أخبار

الحكومة العراقية تقرر مقاضاة قناة الجزيرة الفضائية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من بغداد: أعلن الناطق الرسمي بإسم الحكومة العراقية الدكتور علي الدباغ أن "الحكومة العراقية قررت المضي في مقاضاة قناة الجزيرة الفضائية بسبب عرضها الملفق لمشاهد إعدام علني لأشخاص تدّعي أنه قد حدث في محافظة كربلاء بينما هي مشاهد لقيام الشرطة الايرانية بإعدام علني لـ 5 أفغان أدينوا بإغتصاب فتاة وقتلها وقد تم تنفيذ هذا الحكم في منطقة كرج يالقرب من العاصمة الايرانية طهران وهذه المشاهد كانت تتداول في أجهزة الهاتف النقال بين الايرانيين".

وأضاف الدباغ أن "قناة الجزيرة قد إنتهكت القواعد الأخلاقية والمهنية والحرفية للإعلام وسمحت لنفسها وبصورة كيدية أن تنسب هذه المشاهد للحكومة العراقية مما يدل على نية مسبقة للإضرار بالعراق مما يخالف القواعد المتعارف عليها وتضليل وكذب واضح على الرأي العام" حسب تصريح الناطق باسم الحكومة العراقية.

وكانت قناة الجزيرة الفضائية عرضت قبل ايام مشاهد فيديو لاعدام أشخاص قالت انهم معارضين للسلطة العراقية الحالية من محافظة كربلاء جنوب العراق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطوه متأخره
عراقي وبس -

نعم يجب مقاضات الجزيره وكل من يريد الشر للشعب العراقي عن طريق الفتنه الطائفيه

اللباخ والجزيرة؟
رمزي الكاظمي -

يحلو لعلي اللباخ صاحب اداراة الشركات المتخصصة في دبي ان يقول ما يشاء،ونحن نطالب بدورنا الجزيرة لتقديم البرمان المادي على هذه الاعدامات التي حصلت في كربلاء كما تدعي؟

سقطه كبيرة
عبدالقادر - المغرب -

لم أكن أحب أن تقع قناة الجزيرة بهذا الخطأ الكبير وخصوصاً إنها لم تكن مضطره لذلك ، آن للجزيرة أن تمنع بعض موظفيها المراهقين سياسياً أن يلعبوا بإسم القناة الأولى في العالم العربي

الاعلام مسؤولية
محمد صادق عمر -

الاعلام مسؤولية...عرضت الجزيرة فلما يقال عنه انه ملفق وان كان ملفق فان مثل هذه الافلام تدفع الى المزيد من القتل والارهاب وتحرض عليه وهذا يجعل الجزيرة مشاركة في الارهاب ويجب محاسبتها قانونا...تعويض بضعة ملايين لايكفي...المسؤول المباشر يجب ان يقضي لضعة سنين من حياته خلف القضبان ليتعلم ان الاعلام رسالة سامية وليست سلاح ارهابي للابتزاز..

شطبت القناة
اردني -

فعلا اصبحت قناة الجزيرة بالنسبة لي قناة مشبوهة وغير حيادية و غير مهنية وقد شطبتها من قائمة قنواتي والخبر ان دل على شيء فهو يدل على ان الوضع في العراق في تحسن والا لما لجأت قناة الجزيرة للكذب لاجل ان تثبت وجود عمليات القتل في العراق! اسفي على هذه القناة والعوض بقناة العربية

نعم يجب
محمد العراقي -

كان من المفروض مقاضاة الجزيرة الفضائية منذ امد بعيد وليس الان فقط ولاسيما عندما كانت تروج للارهاب والقتل في العراق. منهج الجزيرة يعرفه كل انسان ذو بصيرة وهو منهج طائفي مقيت. لقد شخصنا حالة الجزيرة منذ امد بعيد لكن للاسف عرف طاقم الجزيرة كيف يستخف بعقول العرب.

غلطة الشاطر بعشرة
محمد عبد الرحمن -

كل العذر لقناة الجزىرةلانها لم تتيقن من الخبر قبل الاعلان عنة

انها الجزيرة تسقط
محمد العراق -

يسقطها العراقيون بعد ان اسقطو باذن الله وعونه ارهاب الجهلة السفلة القتلة ..هذا الذي عجز العالم كله عن اسقاطه اسقطته دماء العراقيين

طبيعي
ميثم الأنباري -

قناة تعودت على معاداة العراق الجديد ومحاباة المخربين وساهمت بشكل كبير في بث التفرقة الطائفية وما لفقته هذه القناة هو ديدنها الدائم وليس من المفروض أن نندهش بل علينا ان نشعر بالمفاجأة عندما تبث القناة ما يدل على مهنية صحفية ومعرفة بأن الصحافة مهنة سامية وليست منبرا للحقد وبث السموم.