أخبار

الرد على ساركوزي بخصوص منظمة التجارة العالمية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: حذر المفوض الاوروبي للتجارة بيتر ماندلسون في مقال في صحيفة "صنداي تلغراف" الاحد من ان الخلافات العلنية ستؤدي الى "الحد من قدراتنا في الدفاع عن مصالحنا"، وذلك ردا على الانتقادات التي وجهها له الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي.

وقال ماندلسون "هناك مبالغة متنامية حول الحاجة لحماية رجال التغيير الذين يقدم بعضهم مطالب صادقة لكن كثيرين منهم يتسمون ببعض الشعبوية والانانية".

واضاف "اريد ان يقبل الرئيس ساركوزي وقادة آخرون في العالم بان تكون تجارة مؤطرة بشكل جيد جزءا مهما من حل للصعوبات الاقتصادية الشاملة الحالية".

ورأى المفوض الاوروبي للتجارة ان "اوروبا لا تستطيع التفكير في مستقبل التجارة العالمية من خلال مسألة الدعم الزراعي ورخاء الاوروبيين مرتبط في نهاية المطاف بالقدرة التنافشية والقوة التي تتمتع بها بضائعنا وخدماتنا".

وكان ساركوزي رأى الاسبوع الماضي ان ماندلسون الذي يتفاوض باسم الاتحاد الاوروبي في منظمة التجارة العالمية، يضحي بالانتاج الزراعي "على مذبح تحرير التجارة العالمية".

وقال ماندلسون ان "اوروبا تواجه لحظة مهمة"، معبرا عن تخوفه من ان تؤدي "الخلافات العلنية في لحظات حرجة في المفاوضات حول عولمة التجارة الى الاضرار بقدرتنا على الدفاع عن مصالحنا".

وتابع ان "مهمة قادتنا هي جمع اوروبا لتكون العولمة في مصلحة الجميع".

ويعقد وزراء التجارة الاوروبيون اجتماعا في بروكسل في 18 تموز/يوليو الجاري لتحديد موقف الاتحاد الاوروبي قبل مفاوضات حاسمة في منظمة التجارة العالمية في جنيف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف