أخبار

روايال تربط تفتيش منزلها بانتقاداتها لساركوزي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: قالت سيغولين روايال المرشحة لادارة الحزب الاشتراكي الفرنسي الثلاثاء انها تلحظ "رابطا" بين هجماتها على الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وتعرض منزلها قرب باريس مؤخرا للتفتيش.

واوضحت روايال في مقابلة مع قناة "فرانس2" العامة "الاحظ انه خلال الاسبوع الماضي وغداة (اليوم) الذي قلت فيه انه يجب وضع حد لهيمنة جماعة ساركوزي على فرنسا تعرض منزلي للنهب". وقالت المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية في 2007 والتي هزمت في دورها الثاني امام ساركوزي "اني اقيم رابطا بين الامرين".

وردا على سؤال ما اذا كان ذلك يشكل "نوعا من الاتهام ضد السلطات القائمة" قالت روايال "انها لمصادفة غريبة وهي المرة الثانية (التي يتعرض فيها المنزل للتفتيش) وكانت المرة الاولى خلال الحملة الانتخابية". ورفضت روايال القول بان الامر يشكل "سرقة" لمنزلها في 27 حزيران/يونيو واستخدمت تعبير "نهب".

وقالت الزعيمة الاشتراكية الفرنسية ورئيسة منطقة بواتو-شارنت غرب فرنسا انها "المسؤولة السياسية الوحيدة التي تندد بوضوح بما يجري في قطاع الاعلام المرئي العمومي" الفرنسي. واضافت "اني اعتبر ان هناك هيمنة من النظام على وسائل الاعلام".

وانتقدت مشروع ساركوزي بالغاء الاشهار في القناتين العامتين "فرانس2" و"فرانس3" متهمة الرئيس الفرنسي بمنح الافضلية للمجموعات الخاصة الكبرى. وقالت "ثمة عملية خطف وسرقة للاشهار من فرانس 2 وفرانس 3 من اجل اثراء اصدقاء ساركوزي السادة بويغ ولاغاردير وبولوري". واكدت ان "اي ارهاب" لن يردعها عن التحدث "لمنع هذا العمل المنكر ضد فرنسا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف