أخبار

علماء روسيا إخترعوا طائرة لا تحتاج إلى مطار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: اخترع علماء مدينة يكاترينبورغ الروسية طائرة فريدة تجمع بين قدرات المنطاد والطائرة والمروحية والسفينة. وتستطيع هذه الطائرة التي أطلق مصمموها عليها اسم "بارس" أن تسير بسرعة 280 كيلومترا في الساعة على ارتفاع 4000 متر.

وأهم ميزة لهذه الطائرة أنها لا تحتاج إلى مطار، فهي تستطيع أن تنطلق أو تهبط من التربة والماء والثلج وحتى المستنقع.

ومهمة "بارس" نقل المسافرين والبضائع بتكلفة تنخفض عشر مرات عن تكلفة النقل بالطائرة وثماني مرات بالسيارة.

وقال الكسندر فيليمونوف، رئيس فريق مصممي "بارس"، في مؤتمر صحفي أن هذه الطائرة اجتازت كل الاختبارات الضرورية، وأنهم حصلوا على ترخيص رسمي لإطلاقها.

وقد أبدى الصينيون رغبتهم في شراء حق إنتاج هذه التقنية الفريدة، إلا أن مصممي "بارس" يريدون تصنيعها في روسيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسكين يا ايها العربي
ابو مراد -

انهم يخترعون ويبتكرون ويصممون ونحن نلبس ما يفصلون لنا وناكل مما يعلبون لنا ونركب سياراتهم وطائراتهم وسفنهم التي يبيعونها لنا بكل ما نملك من اموال . واذا تعطلت قطعه في ماكينه فننتظر حتى يبعثها المنتج ولو تعطل بيع الشبس في بلادنا.نحن قوم حرموا علينا وحرمنا على انفسنا ان نفكر او نخترع بل اصبحنا ناكل ونشرب ونتمتع كما تتمتع باقي مخلوقات الله.ان العقول العربيه مجمده ولو كانت قطع غيار في لا زالت (ستاندر)فستباع للذين هم بحاجة اليها باثمان باهضه لكي يفعلونها.

احنا فين
medium -

every day i see the factors of (press...economy..0.policy..........) arabs is in the tail of fields

رد على ابو مراد
ابو اصطيف -

اخي ابو مراد كلامك صحيح 100 في 100 حتى اكثر ذلك

غريب
عربي -

الى الاخ ابومراد ، تحية المواطن العربي محاصر من كل ناحية و هو ايضا يحاصر نفسه بنفسه ايضا و ذلك باتباعه الشهوات و ابتعاده عن دينه و عن اقل درجات الاخلاق و الثقافه فكيف له بعد ذلك ان يبدع و يخترع وهو بينه و بين نفسه يعيش ..... غريب

هذه الــــــــحقيقه
عدنان احسان- امريكا -

الروس اليوم لايستطيعون التفكير ( بالفودكا, والكرتوشكا, والنساء ) لقد حولهم عهد بوتين ... وهذه الإختراعت تنتمي للحقبه السابقه , حيث الاف الإختراعات العلميه محفوظه في الآدراج , والكثير من من رجال الآعمال اليابانيين وحتى الغربيين سافروا الى موسكواواشتروا مثل هذه الدراسات .... لااعتقد ان عهد بوتين هو عهد تفتق المواهب العلميه وعهد التطور , هذا الوقح الذي ستكون انهيار امبراطوريه المافيه في الكرملن نتيجه سياسيته التي هي اشبه بصدام وروسيه القيصريه الجديده .