أخبار

ألمانيا: التفاوض مع حزب العمال الكردستاني مرفوض

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برلين: أعلنت الخارجية الألمانية رفضها تغيير سياسية البلاد حيال حزب العمال الكردستاني مقابل إفراجه عن ثلاثة سياح اختطفهم في تركيا. الرفض يأتي ردا على بيان للحزب اشترط فيه تخلي الحكومة الألمانية عن سياستها "العدائية" إزاء الحزب. رفض وزير الخارجية الالماني فرانك-فالتر شتاينماير طلب حزب العمال الكردستاني ان تغير بلاده سياستها حيال الحزب مقابل افراجه عن ثلاثة متسلقين المان خطفهم في شرق تركيا. وقال شتاينماير لصحفيين ان "الجمهورية الفدرالية لا تستجيب للابتزاز". ودعا وزير الخارجية الالماني الى الافراج فورا عن المتسلقين الثلاثة الذين اختطفوا الاربعاء اثناء تسلقهم جبل ارارت.

يأتي رفض شيانماير ردا على بيان الحزب العمال الكردستاني الذي أوردته وكالة فرات للانباء الموالية للاكراد والذي يقول "لن يطلق سراح السياح الالمان قبل اعلان الحكومة الالمانية تخليها عن سياسة العداء للشعب الكردي وحزب العمال الكردستاني".

التفاوض مع حزب العمال مرفوض

كما رفض وزير الداخلية الالماني ولفغانغ شاوبله بدوره اي تفاوض مع حزب العمال الكردستاني. وقال لتلفزيون ام دي آر انفو "ليس واردا ان نتفاوض مع حزب العمال الكردستاني حول تطبيق القوانين الالمانية". واضاف انه تم ارسال محققين من الشرطة الجنائية الالمانية الى تركيا لمساندة السلطات التركية.

وكان حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) قد ذكر أمس الخميس أنه لن يطلق سراح متسلقي الجبال الألمان الثلاثة الذين اختطفهم حتى تتوقف برلين عما وصفه بالـ" السياسات العدائية". وقال الحزب في بيان: "اذا لم تصدر الدولة الألمانية بيانا تقول فيه إنها تخلت عن سياساتها العدائية التي تنتهجها ضد حزب العمال الكردستاني والشعب الكردي ، فلن يطلق سراح المواطنين الألمان في حوزتنا" . ولم يوضح البيان طبيعة "السياسات العدائية " التي يقصدها حزب العمال الكردستاني.

تعاون ألماني تركي لمحاربة الارهاب

وأشار البيان أيضا إلى أن الرهائن في حالة صحية طيبة ولكنه دعا الجيش التركي إلى وقف عملياته في منطقة جبل أرارات ، قائلا إن هذه العمليات تعني أن حياة الرهائن في خطر. وكانت مجموعة تضم خمسة من مقاتلي الحزب داهمت ليلة الثلاثاء/الاربعاء مخيما كان يقيم به مجموعة من 13 من متسلقي الجبال الالمان. وأخذ المهاجمون ثلاثة سياح ألمان من ولاية بافاريا كرهائن، ثم تركوا المتسلقين الآخرين ومرشديهم وراءهم دون اذى، حيث عادوا إلى بلدة دوغابييزيت الاربعاء.

وكانت ألمانيا عززت في السنوات الاخيرة تعاونها مع الحكومة التركية في محاولاتها لوقف أنشطة الحزب داخل ألمانيا. وأعلنت ألمانيا الشهر الماضي حظر بث قناة فضائية كردية وسبق ذلك صدور حكم عن محكمة في فرانكفورت في نيسان/أبريل الماضي بسجن مسئول بارز في حزب العمال الكردستاني بتهمة الانتماء إلى عضوية "منظمة إرهابية". وتعاونت ألمانيا أيضا مع أنقرة في ترحيل المشتبه بهم بانتمائهم إلى حزب العمال الكردستاني إلى تركيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا لا لا
kurd -

انا كردي و اليوم اقدم اعتذاري لدمي الدي بجري في عروقي لاني سوف اغيره و ابدله باي دم اخر كله من وراء هده الجماعة الارهابية هذا التصرف ارهابي و اعتقد ان ابن لادن هو من يحرك

ب ك ك
kurdistan -

انا من الطائفة اليزيدية و كنت احب ب ك ك لكن بعد اليوم لا يشرفني ان اقول انني كردي و خاصة بعد ان انكشف بان ابن لادن الان هو بحماية الاكرادوغدا سيفجرون انفسهم هؤلاء الارهابين

الارهاب
ابو عمر -

ها هم الاكراد يثبتون بانهم ارهابيين لكل البشر ولا اتوقع ان كردي عاقل يتصرف هكذا ب ك ك قسم كبير من قياداتها باعوا انفسهم للاتراك و يتصرفون حسب ما يراد منهم من قبل الاتراك عمل كهذا يعيد الاكراد 100 سنة الى الوراء ب ك ك منظمة ارهابية

معلقون مئجورون
ابوسمیر -

أريد أقول أولآ للذي يقول أنا يزيدي أبدأ لست كذلك أنكم منافقون هل حزب ألعمال من فجر في ألمجمعاتألأيزيديه ألتي راح ضحيته 500 مواطن أين كنتم يا مئجورين أين كنتم يا منافقين لست كرديأ ولا يزيديأ من أين أتيتم بلتعاون ألذي تذكرونه بين حزب ألعمال ألكردستاني وألقاعده أنهم منافقون حقيقتأ

بصفتي كردي
bashar -

اقدم اعتذاري الشديد الى الحكومة المانيةعلى هذا الفعل الجبان هذا ليس من شيمنا نحن الاكراد

تفاوض خاطىء
jalal -

ارجو اطلاق سراحهم على الفورواقدم اعتذاري واقول انما حدث هو خطأ فادح

الأكراد ارهابيين
حيدر الساعدي -

هاهم الأكراد يكشفون حقيقتهم للعالم أجمع ويظهرون وحشيتهم ودمويتهم تجاه المدنيين العزل ، فبالنسبة لنا كعراقيين فإن هذا الفعل الإرهابي المشين ليس غريبا على الأكراد أبدا، فقبل إرهاب حزب العمال الكردي التركي قام الحزب اللاديمقراطي الكردي العراقي بقيادة مصطفى برزاني بعمليات إرهابية مخزية تجاه المدنيين العراقيين فقاموا بتفجير سكك القطارات واستهداف الباصات وضرب المنشآت النفطية وخطف نساء وأطفال قيادات الجيش العراق والمساومة عليهم، كما كانوا (يقطعون) رؤوس من يخطفون من الجنود العراقيين المساكين ويكتبون أسماءهم بالسكاكين على صدورهم ، والآن أكراد الحزبين ينكرون جرائهم البشعة ولا ننسى مجزرة بشتاشان التي ارتكبها أزلام مام جلال ضد الشيوعيين العراقيين النائمين بالليل سنة 1982 في شمال العراق الحبيب.

لعبة تركيه جديدة
كرد ستان -

ان هكذا افعال ليست من صفات الاكراد هؤلاء مؤجرون من قبل الاتراك

الإرهاب الحقيقي
كوردستاني -

ان الإرهاب الحقيقي يأتي من الدول التي تقسم و تحتل كوردستان و شعبه المسالم المدافع عن حقوقه المشروعة.. الإرهابيون هم الذين استعملوا الاسلحة الكيمياوية ضد الشعب الكوردي و قاموا بأنفلة الكورد و قتلهم و تدمير القرى و القصبات الكوردية.. الإرهابيون هم الذين قدموا و يقدمون الإسلحة الفتاكة للأنظمة الشوفينية التي تضطهد و تقتل الكورد يومياَ على مرمى و مسمع العالم اجمع.اخيراَ و ليس آخراَ ان الإرهابي هو الذي لا يعترف بحقوق الآخرين العادلة و المشروعة.

الاكراد ارهابين
ازاد -

انا كردي و اقول يعيش اتاتورك و يعيش الامة التركية فهم خير منا نحن الاكراد عالقليل هم لا يخطفون الابرياء

الارهاب
kurdo -

صدق كل من قال ب ك ك منظمة ارهابية لانه ما ذنب هؤلاء الابرياء على هذه الجماعة ان يطلقوا سراح الابرياء هذا اكبر ارهاب

لا للاكراد
عناد -

الاكراد ارهابيين كنت ادافع عنهم سابقا وعن قضيتهم لكن توصلت الى القناعة الكاملة بانهم ارهابيين و لن ادافع عنهم بعد اليوم عشت مخدوعا بهكذا شعب

عمل اجرامي
محمد تالاتي -

لم يخطأ الكورد كي يقدموا اعتذراهم، لان حزب العمال لايمثلهم، بل يعمل من اجل تحقيق اهداف تركيا في ضرب تعاطف الاوربيين مع قضيتهم العادلة،خطف السياح والمدنيين عمل اجرامي يرفضه الشعب الكوردي ويدينه.لقد كشف حزب العمال عن وجهه الحقيقي المعادي للقضية الكوردية العادلة.

مااكثر مرتزقة بلادنا
ابو سمير -

مساء الخير إيلاف اترحم على روح الشهيد قاسملو ورفاقه وكافة شهداء من اجل الحريه والحقوق واحي السيد علي سريني على سرد هذه الحقائق الماثله امام اعيوننه للآسف الشديد ان نضام الملالي يختبئ خلف الدين ليخدع الناس ذوي النيات الحسنه للآسف الشديد كثير من الآنضمه المقتسمه لكردستان يستعملالدين ليخدع الشعب الكردي كما فعل اردوغان وحصل على اصوات الكرد عن طريق الدين