أخبار

عباس يؤكد من روما انه مستعد للحوار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: قال رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس خلال مؤتمر صحافي عقده في قصر كيجي مقر رئاسة الوزراء الإيطالية بروما مساء اليوم مع رئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني" إذا وافقت حركة المقاومة الفلسطينية حماس على كافة الشروط التي وضعتها المبادرة العربية الصادرة عن القمة العربية بدمشق فمن الممكن إعادة إطلاق الحوار على المستوى الداخلي ".

وقال عباس أن مسيرة السلام "تحتاج بصورة ماسة لدعم المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة وأوروبا والأمم المتحدة" مشيراً إلى أنه يرحب بمبادرة رئيس الوزراء الايطالي باستضافة لقاء سلام اسرائيلي فلسطيني في جنوب ايطاليا.

وأوضح رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية أنه بحث ورئيس الوزراء سيلفيو برلسكوني "الوضع في فلسطين خاصة على المستوى الاقتصادي والمصالحة في غزة والأمن في الأراضي" الفلسطينية" وأضاف "شرحنا كافة المسائل المتعلقة بالمفاوضات الجارية مع الاسرائيليين" معرباً عن الامل في التوصل إلى اتفاق سلام في أسرع وقت ممكن.

بدوره قال برلسكوني إنه لمس "تفاؤلاً" من جانب الرئيس الأميركي جورج بوش بشأن إنهاء مفاوضات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بنهاية ولايته الرئاسية نهاية العام الجاري. ونوه برلسكوني في إشارة إلى حركة حماس بأنه "كما هو معلوم للجميع، فنحن من دفع لكي تضمن الحركة إلى القائمة السوداء" بالاتحاد الأوروبي أثناء حكومته السابقة .

وأشار رئيس الوزراء الإيطالي، في المؤتمر الصحافي الى أن بوش أخبره في قمة الدول الثماني الصناعية الكبرى التي استضافتها اليابان مؤخرا، إلى أن "بوش يرى إمكانية تسريع المفاوضات بفضل الضغوط التي يمكن ممارستها على إسرائيل" متوقعاً "نجاح" هذه المفاوضات بنهاية العام الجاري.

وتابع رئيس الحكومة الإيطالية "نرى أن نهاية المفاوضات لم تكن أبدا قريبة لما عليها الآن" مؤكدا أنه "من الممكن تجاوز الخلافات المتبقية" بين طاقمي المفاوضات الفلسطيني والإسرائيلي بغية تحقيق هدف السلام والدولتين المستقلتين، أي إسرائيل وفلسطين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف