أخبار

رحيل سفير العراق في لبنان جواد الحائري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن : فقدت الدبلوماسية العراقية اليوم سفير العراق في لبنان جواد الحائري الذي توفي اثر نوبة قلبية مفاجئة لم تمهله طويلا.

ونعى المؤتمر الوطني العراقي بزعامة نائب رئيس الوزراء السابق احمد الجلبي السفير الحائري قائلا "لقد فقدنا برحيله مناضلا ً شجاعا ً ومخلصا غيورا على بلده وقضيتهوانسانا حضاريا مؤمنااتسمت مواقفه بالوطنية حيث افنى عمره الشريف في الدفاع عن العراق وشعبه, فكان من آوائل المعارضين للنظام البائد وساهم بشكل فعال في نشاطات المعارضة العراقية السابقة حيث حضر مؤتمر فينا ومؤتمر صلاح الدين وكان احد اعضاء اللجنة التحضيرية لمؤتمر لندن".

واشار في بيان صحافي الليلة ارسلت نسخة منه الى "ايلاف" الى انه طوال فترة التسعينات "عمل بجد وأخلاص في اعلام وتنظيم المعارضة وقدم الكثير من التضحيات حاملا في قلبه الواسع هموم شعبه ووطنه متطلعا لعراق ديمقراطي تسوده العدالة ويحكمه القانون" . وقال انه "بعد سقوط النظام السابق كان الحائري من أوائل العائدين الى العراق حيث عمل في السلك الديبلوماسي سفيرا لبلاده في لبنان وجعل من سفارته بيتا للعراقيين ونموذجا يحتذى به .. كما لعب دورا ايجابيا في تطوير العلاقات العراقية اللبنانية وشارك في حل الازمات التي شهدها لبنان في السنوات الاخيرة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ان لله وان اليه راجع
رولا حمرة -

ان لله وان اليه راجعون ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيملقد فقدنا قبل كل شيء اب عزيزلم ارى في حياتي انسان مخلص في عمله مثل المرحوم. كان بابه مشرعاً دوماً للجالية العراقية في بيروتقدم لهم كافة انواع المساعدات ،انساني لابعد الحدودمن القلائل الذين قابلتهم بحياني و ربما الوحيد الذي كان يدافع عن وطنه وشعبه بكل طاقاته وبحماس و شغفانه النسخة الاصيلة والاصلية التي تمثل العراق الجديدكل الكلام قليل بحق اب الجالية العراقية في بيروترحمة الله عليك يا اسناذي ووالدياسكنك الله جنات الخلد ايها المناضل الباسل الشريفتلميذتك

الى جنات الخلد
لستار عزيز خاصكي -

حقاان الطيبين يرحلون سريعا رحمة الله عليك يا ابا سميح فقد كنت مثلا للأنسان المبدئي والمجد والمخلص رحيلك المفاجئ خسارة كبيرة للدبلوماسية العراقية وقبل ذلك خسارة مؤلمة لكل من عرفك عن قرب...ولا يسعني في هذه اللحظات الحزينة الا الدعاء الى الباري عز وجل ان يغمرك برحمته الواسعة ويسكنك فسيح جناته وان يمنح اهلك وذويك ومحبيك الصبر والسلوان. انا لله وانا اليه راجعون

تعزيه
شوقي طالب -

إنا لله وإنا اليه راجعون.لايسعنا وقد صدمنابالرحيل المفاجئ للاستاذ الحائري رحمه الله إلا التعبير عن الالم لفقدان ذلك الانسان الشهم المخلص لبلده وكافة ابناءشعبه ...تغمده الله بواسع الرحمه واسكنه جنات الخلد مع الشهداءو الهم ذويه الصبر والسلوان.