أخبار

تشافيز: "مرحلة جديدة من العلاقات مع كولومبيا"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

كراكاس:اعلن الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في مؤتمر صحافي عقده الجمعة ان "مرحلة جديدة (من العلاقات) مع كولومبيا قد بدأت"، وذلك في اعقاب محادثات استغرقت اكثر من ساعتين مع نظيره الكولومبي الفارو اوريبي.

واضاف تشافيز ان "الاجتماع بدأ جيدا وانتهى جيدا، بتفاؤل كبير لدى الجانبين، ولدى فريقينا. واشكر كثيرا للرئيس اوريبي زيارته وخطوته وحديثه الصريح"، موضحا ان الصفحة "قد طويت بعد اشهر من التوتر بين البلدين". واوضح تشافيز ان "مرحلة جديدة قد بدأت منذ اليوم".

من جانبه، أعلن الرئيس الكولومبي الفارو اوريبي في تصريح صحافي ادلى به الجمعة انه ينوي اجراء "حوار مباشر" مع الحركات المتمردة في بلاده، تمهيدا للتفاوض على اتفاق سلام باشراف دولي.

واضاف اوريبي الذي كان يقف الى جانبه مضيفه الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في بونتو فيخو (شمال فنزويلا) "شرط ان نتمكن الان من اجراء حوار مباشر مع المجموعات المتمردة وان نصنع السلام تحت اشراف دولي يسهر على تنفيذ الاتفاقات".

واعرب الرئيس الكولومبي ايضا عن اسفه لتقاعس حركتي اي.ال.ان (غيفارية) وفارك (ماركسية) عن اغتنام فرصة التفاوض على السلام في السابق، ولتدهور العلاقات بين حكومة كولومبيا وفنزويلا والاكوادور المجاورين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف