أخبار

بوش يرفض الجداول الاصطناعية لسحب قواته من العراق

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: رفض الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الجداول الزمنية "الاصطناعية" لسحب القوات الاميركية من العراق، مكررا ان اي عملية سحب للقوات يجب ان ترتبط بالظروف الميدانية.

وقال بوش في مؤتمر صحافي "ارفض قطعا الجداول الزمنية الاصطناعية لانسحاب" القوات الاميركية من العراق.

واضاف ان الامر سيكون "اعتباطيا". واوضح انه في الوقت الحالي "طلب العراقيون منا البقاء لكنهم يشاطرون هدفنا في سحب قواتنا" في اجل محدد.

وقال "احرزنا نجاحات" في العراق و"ستعود قواتنا الى البلاد على خلفية نجاحها"، معربا عن اسفه "لمحاولة جعل السياسة تعيق الحكم السليم لدى العسكريين على الارض". ولم يتطرق بوش الى الجدول الزمني للنقاشات الشاقة الجارية مع الحكومة العراقية حول انسحاب القوات الاميركية.

من جهة اخرى، قال بوش انه ينتظر تداعيات مذكرة التوقيف بحق الرئيس السوداني عمر حسن البشير قبل اعلان موقفه، محذرا الاخير من تعريض نفسه لمزيد من العقوبات اذا لم يبد نوايا طيبة بشان دارفور. واعلن بوش "لسنا عضوا في المحكمة الجنائية الدولية وسنرى ما هي النتائج".

واكد انه يعمل مع المتمردين والبشير في الوقت نفسه "حرصا على ان يفهم انه سيتعرض لمزيد من العقوبات اذا لم يتحرك".

الى ذلك، اعرب بوش عن "استيائه" لفشل مجلس الامن الدولي في فرض عقوبات على زيمبابوي بسبب معارضة الصين وروسيا، معلنا درس فكرة فرض عقوبات "ثنائية".

وقال "لم تخطئوا بشأن ردة فعلي. لقد كنت مستاء"، معربا عن "خيبة امله" من الفيتو الروسي خصوصا.واكد بوش ان ادارته تعمل حاليا على فرض عقوبات جديدة "ثنائية" ضد قادة زيمبابوي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف