أخبار

ايران تنتقد المعاملة الخشنة لمواطنيها في مطار دبي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

زيد بنيامين من دبي : انتقد برلمانيون ايرانيون القائمين على الامن في مطار دبي، لما اسموه المعاملة الخشنة للمسافرين الايرانيين في مطارات دبي بحسب ما نقلته قناة (بريس تي في) الايرانية الانجليزية.

واكدت القناة التلفزيونية على موقعها على الانترنت ان ضباط الامن الاماراتي تعاموا (بفضاضة) مع المسافرين الايرانيين دون العودة والاعتذار لهم.

وقالت القناة نقلاً عن برفيز سرفاري احد اعضاء البرلمان الايراني قوله ان مثل هذه التصرفات قد تسيء الى العلاقات بين البلدين وتؤثر على المصالح التجارية القائمة بينهما.

ويقوم المسثتمرون الايرانيون بالاستثمار في العديد من القطاعات الاقتصادية داخل دولة الامارات وهم بذلك يشكلون نسبة مهمة من العائدات في الامارة بحسب القناة.

وقد دعا جواد جانغيزاده وهو برلماني اخر سفارة بلاده في الامارات بالاضافة الى وزير خارجية ايران الى القيام باجراءات عاجلة من اجل ايقاف مثل هذه التجاوزات.

من جهته احتج حميد رضا اصفي سفير ايران في الامارات على تصرفات رجال امن مطار دبي داعياً الى "احترام كرامة المسافرين الايرانيين".

ولم يتحدث التقرير عن اي اجراءات محددة اتخذت بحق المسافرين الايرانيين قد تكون اثارات حفيظتهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مطار دبى
محمد الاعظمى -

لقد عشت اكثر من 35 سنة فى المغترب كندا وامريكا وبريطانيا وزرت اغلب الدول الاوربية والعربية ودول جنوب شرق اسيا ولم اجد احسن والطف من رجال امن مطار دبى فلماذا هذا التحامل والحقد عليهم يعنى لو تقدروا تصيرون مثل رجال دبى فى احترام الزائر لقد شاهدت خشونة رجال الامن فى مطار طهران ومطار الملكة عالية ودمشق والقاهرة احترموا نفسكم ياكذابين

الكذب الفارسي
عبدالله أبوهاشم -

لم أرى في حياتي معمله ألطف و أرقى من معاملت رجال الأمن في دبي. و بعدين محتلين جزرهم و تبونهم يعملونكم معامله حلوه.

غرباء
ابو سيف -

علىالاقل هذوله مو اخوانهمخلي يجون يشوفون الضباط الاردنيون شيعملوا مع المفروض اخوانهم العراقيين على الحدود وبالمطار

لاأصدق
عطارد -

يبدو أن الأيرانيين يكبرون الموضوع أكثر من الازم .وليش الكلام على رجال أمن المطار .لم أجد بحياتي أطيب وألطف منهم بالتعامل مع كل جنسيات العالم والتعليمات كلها من فوق فوق بأحترام كافة الجنسيات . وتسهيل مرورهم بسرعة قصوى للداخل والخارج وأعتقد أن الحكومة الأيرانية تكبر الموضوع لغاية بنفس سادتها . (بنفس يعقوب الأيراني)ثم أن خدمات مطار دبي وحصوله على جوائز عالمية أكبر دليل على مقياس التعامل مع الأيرانيين وغيرهم .وأرجو أن لاتحاول الحكومة الأيرانية الأصطياد بالماء العكر لتعكير صفو العلاقات ولو أن أيران هي من وضعت دائما الشوكة داخل العجل .طيب شو رأيكم بمطارات كيش وغيرها اليست هي أيضا تعامل من يخروجون الترانزيت ويعودون تعاملهم معاملة زفت حتى عودتهم الى دبي .ولم تتطرق دبي بالحديث عن الموضوع .يأخي أنتم الأيرانيون زعلتم من معاملة رجال مطار دبي . طيب شعب العراق مايزعل من قتله ظلم على أراضيه بأيرانيين يدخلون خلسة لقتل سنة العراق

رفعة راس العرب
عراقي منصف -

عيال زايد ما يعيلون على احد واسال مجرب كفوا منهم ومن اهل الطيب والكرم اهل الامارات

غلطان
حسام جبار -

عزيزي محمد الاعظمي غلطان انت لقد زرت دبي عشرة مرات التعامل بدونية مع العرب والمسلمين واضحة,في واحدة من المرات اشار على شرطي مراهق لتفتيش حقيبتي من بين عشرات الاوربيين الغربيين الذين قدمت معهم في نفس الطائرة وعيناه تقدحان نار طبعا في نفس الوقت ابتسامته عريضة للاوربيين الغربيين,فلاتحكم من تجربة واحدة وتتهم الاخرين بالكذب, بالمناسبة انت عراقي هل سألوك عن طائفتك!!!!

الى حد ما صحيح
HASSAN -

ربما كانت حادثة انفرادية وجرى تضخيمها ، وربما بسبب رد انفعالي من السمافرين الايرانيين بسبب سوء تعامل المضيفين الارضيين معهم ومع بقية المسافرين فجرى تحويلهم الى الامن الذي تعامل معهم بفضاضة وفوقية وهذا يحدث كثيرا في مطار دبي حتى مع الخليجيين والاماراتيين المسافرين ولكن وشهادة لله الامر يختلف كليا في قاعات الترانزيت وتحويل الرحلات فالمعاملة راقية باستثناء بعض المشرفين من الطاقم الارضي ، وانا شخصيا لا افضل السفر عبر دبي الا في أضيق الحدود لأن بعض المشفرفين الارضيين تنقصهم الشطارة في كيفية التعامل وامتصاص غضب المسافرين بسبب المعاملة السيئة والتأخير غير المبرر ، ويستضيقون ذرعا من اسئلة المسافرين، وهذه مناسبة لكي نضع هذه الملاحظات من اجل الصالح العام امام المسؤولين لاننا نحب دبي .

الاخ حسام جبار
محمد الاعظمى -

استاذى الكريم حسام جبار زرت دبى عشرات المرات ولم يسالنى احد عن طائفتى وان افراد عائلتى واصدقائى يسكنون فى دبى منذ زمن طويل والجميع يشاركونى الرأى فى اخلاق شرطة المطار وبالمناسبة هذا الشرطى المراهق الذى اعترظك وفتش حقيبتك ولة الحق بعمل ذلك لان دبى اصبحت وجهة عالمية يجب تقديم شكوى بحقة عند المسؤولين فى المطار حتى ياخذ جزاءة ومعاقبتة تحياتى وشكرا

وقم 6
ابوسعيد -

رقم 6 لانة في بلدة الاصلي مش محترمينة انتة تتمنى تعيش في الامارات

دبي حبيبة قلوبنا
احمد -

الى الأخ الأعظمي المشكلة كذلك في بعض المسئولين عن كاونترات الطيران في المطار وتحديدا عند المغادرة ...........وحدث معناواقع غريب ان تلفظ احد العرب العاملين بألغاظ سيئةعلى لمجرد أننا ابدينا كغيرنا من المسافرين احتجاجنا على سوء المعاملة في الطابور وتقديم اناس من المعارف ومن جنسية المسؤول العربي على دخولهم الكاونترات على حساب آخرين ينتظرون الدور ، فكان ان حولنا هذا الموظف العربي المفتري الى الشرطة داخل المطار والتعهد بعدم التلاسن مع هذا العربي الذي تمرد أيضا وألغى سفرنا رغم ان هذا الموظف العربي كان توعد المسافرين ويأخذهم بشراع ومجداف خاصة الهنود ويتعامل مع الناس بأسلوب غير لائق ويسيئ الى دبي بلد التسامح والانفتاح على المسافرين والخدمات المقدمة .... وبعثنا بملاحظة عبر الانترنت الى المسئولين عن خطوط الامارات لوقف هذه الظاهر المسيئة ووضع اناس مهذبين وحضاريين ...... لكن بشكل عام المعاملة جيدة في الجوازات والجمارك الذين يتعاملون مع المسافرين بكل حيوية ورقي وابتسامة وترحاب وهم بالمناسبة من ابناء الامارات و من امارة دبي الحبيبة الذين يتحلون بالاخلاق العالية النابعة من اصالة اهل دبي الكرام وحاكمها سمو الشيخ محمد بن راشد المكتوم الله يحفظه !