أخبار

جرحى الهجوم في المدرج الروماني بعمان بحالة جيدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إطلاق نار في الأردن يخلف إصاباتعمان: أفادت مصادر طبية أردنية الخميس أن المصابين الستة في إعتداء الأربعاء في منطقة المدرج الروماني في وسط عمان "بحال جيدة". وقالت المصادر أن "اللبنانيين الأربعة وهم عازفون في جوقة +الكسليك+ اللبنانية وسائحة فلسطينية من عرب 48 والاردني سائق الحافلة التي كانوا يهمون بالصعود اليها عندما اطلق مجهول النار عليهم مساء امس (الاربعاء) هم بحال جيدة".

وكان مجهول اطلق النار تجاه هؤلاء في منطقة المدرج الروماني (وسط عمان) حيث احيت جوقة الكسليك اللبنانية امسية موسيقية لبنانية-اردنية نظمها المعهد الوطني للموسيقى فاصاب الستة بجروح ثم حاول الانتحار اثناء القاء القبض عليه.

واكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال ناصر جودة عقب الاعتداء ان "هذا حادث معزول والتحقيقات لا زالت جارية"، مشيرا الى ان "الحادث فردي والشبهة جنائية". وقال ان "مطلق النار اطلق الرصاص على نفسه محاولا الانتحار اثناء محاولة رجال الامن القبض عليه"، موضحا انه اصيب بجروح خطيرة وانه يتلقى العلاج. ولا تندرج الامسية الموسيقية ضمن فعاليات "مهرجان الاردن" الذي افتتح في التاسع من تموز/يوليو ويستمر حتى التاسع من آب/اغسطس، والذي كان محور جدل، ودعوات للمقاطعة.

فقد واجه المهرجان انتقادات بسبب ادعاءات بان شركة "بوبليسيس" الفرنسية اشرفت على تنظيم احتفالات ذكرى مرور ستين عاما على قيام اسرائيل، وشاركت في تنظيمه، وهو ما نفته الشركة والحكومة الاردنية.

وابرز المنتقدين كان النقابات المهنية وحزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين في الاردن، واللجنة التنفيذية العليا لمقاومة التطبيع مع اسرائيل. وهذا هو الاعتداء الرابع منذ عامين الذي يستهدف سياحا في الاردن. وكان آخر الاعتداءات اقدام اردني على طعن سائح الماني في عمان في آذار/مارس الماضي.

وفي ايلول/سبتمبر 2006، اطلق اردني من اصل فلسطيني النار على سياح غربيين في منطقة المدرج الروماني في عمان ما ادى الى مقتل بريطاني وجرح ستة اشخاص اخرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
التخلف
ندين -

ما الفائدة من استخدام هذه الجملة الدالة على الرجعية و العنصرية و التخلف المؤبد اردني من اصل فلسطيني ما هذا المستوى من المخاطبة مع القراء؟الى متى سنبقى في مؤخرة الشعوب ؟الى متى ستحكمنا الكلمة المتخلفة الغير هادفة؟

التناقض!!!!!! ما هو
ندين -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم

كيف؟
ندين -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم --------------------------------------------ما الفائدة من استخدام هذه الجملة الدالة على الرجعية و العنصرية و التخلف المؤبد "اردني من اصل فلسطيني" ما هذا المستوى من المخاطبة مع القراء؟ الى متى سنبقى في مؤخرة الشعوب ؟ الى متى ستحكمنا الكلمة المتخلفة الغير هادفة؟