أخبار

إعتقال نجل القذافي في جنيف بتهمة ضرب خدمه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: ذكرت وسائل إعلام سويسرية الخميس أن أحد أنجال الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي موجود قيد الإحتجاز في جنيف منذ يومين بتهمة ضرب خدمه. وأوضحت الاذاعة السويسرية الناطقة بالفرنسية ان الشرطة اعتقلت هنيبعل القذافي (32 عاما) الثلاثاء الماضي في فندق ويلسون اثر شكوى قدمها اثنان من خدام المنازل يتهمانه بضربهما. وتعذر الاتصال بالسلطات القضائية لتأكيد المعلومات في حين رفضت وزارة الخارجية التعليق على ذلك.

من جهتها، ذكرت صحيفة "لو ماتان" ان النجل الرابع للعقيد القذافي وزوجته كذلك متهمان بالحاق اذى جسدي بسيط واطلاق التهديدات. لكن الشرطة اطلقت سراح الزوجة. كما اعتقلت الشرطة حارسين شخصيين قاوما عناصرها ووضعا قيد الاحتجاز.

بدورها، كشفت صحيفة "لو تان" ان برن تسعى الى تجنيب تحول نجل القذافي الى حادث دبلوماسي خصوصا وان ليبيا المزود الرئيسي النفطي لسويسرا. وسبق لهنبيعل ان تعرض للملاحقة في باريس العام 2005 بعدما ضرب صديقته اثر حادثين في فندقين فخمين الامر الذي استدعى تدخل الشرطة. وكان اسم هنيبعل القذافي برز عندما قاد سيارة بسرعة 140 كم في الساعة في جادة الشانزيليزيه العام 2004 قبل ان توقفه الشرطة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايلاف لا تخذلوني
غريبه -

لا أدري ماذا أقول سوى يا للعار !! ألم يكفيكم ما حل بليبيا من دمار عمراني واجتماعي واخلاقي ..؟ وحتى أنتم لم تظهر عليكم سمات الرقي رغم استيلائكم واستحواذكم على كل خيرات البلد!! أتعتقدون انكم ستستعبدون الناس بأموال النفط والذي جر تحت حكم ابوكم على الشعب الليبي السمعة السيئة والتخلف في كل ميادين الحياة بينما أنتم ترتعون وتنعمون في مشارق الأرض ومغاربها وتستغلون عائدات البلد في متعكم الشخصية المحرمة بينما الشعب صاحب الثروة غارق في الفقر والتخلف .. خسئتم الله يمهل ولا يهمل ونحن الليبيين نتمنى ان يأتي اليوم الذي تنالون فيه حسابكم في الدنيا قبل الآخرة. عليكم اللعنة الى يوم الدين.

قوانين سكسونيا
عبد البا سط البيك -

يرجى إفهام السيد هانيبعل القذافي بأن الدول الأوربية تتوفر على قوانين رجعية بالية تحترم حقوق الرعية , و لا يحق لأي شخص مهما كان بأن يعامل الناس معاملة غير لائقة و لا تنسجم مع القانون المعمول بها . للأسف فإن الأنظمة الأوربية لم تستفد بعد من تجربة الجماهيرية و لجانها الشعبية و ما زالت أوربا تعاني من تطبيق قوانين متخلفة. يجب أن يفم الأوربيون بأن أبناء الزعماء العظام هم فوق كل القوانين , و لا يجوز إزعاجهم و إحتجازهم ...هكذا العادة في الجماهيرية ذات الكتاب الأخضر و زعيمها الملهم

نعم لهنيبعل
سليم الراس -

هذا أقل ماتعلمه السيد هنيبعل في معاملة الخدم,ففي ليبيا لم يتربى الشاب سوى فى وسط الغنم عفوا الخدم, وأحتراما لزعمائتا وأبنائهم, نوفر لهم كل متطلبات المتعة والاستئناس,ألسوا هم حكام الستقبل؟ وأولها الخدم وعجيب أمر الفرنسيين أن يمنعوا أبناء زعمائنا من قيادة السيارة بسرعة فائقة, ففي بلداننا القومية والعربية والاسلامية المجيدة حتى لو دهس أبن الزعيم واحدا من المارة سيعاقب المار لانه لم يحترم مرور بن الزعيم, وفي بلدان أوربا الغرامة جاهزة طبعا في جيب الحماية. وشكرا للبعل على تعليم خدم أوربا الطاعة, ونشر ثقافتنا العظيمة

عجبب !
بس عراقي -

عجيب امر السويسريين الا يعرفون ان والد الطفل المذكور يضرب كل شعبه يوميآ وان هذه العاده هي اصلا من تقاليد كل الحكام باسم الله(العرب) فنحن كشعوب عربيه قد ورثنا الحاكم اطال الله عمره المديد ابآ عن جد لذا فيحق له ان يفعل ما يشاء بنا فنحن ملك خالص لهم ولاولادهم من بعدهم....اطال الله بقاء الامير.قبلاتي الى كل العراقيين.

ابناء صدام
lمحمد البغدادي -

يذكرني هذا الحادث بابناء صدام و ما كانو يفعلونه بالبلاد و العباد . لكن العاقبه اكبر من ولاه عهد الجمهوريه الليبيه الشعبيه الديمقراطيه ..............شديده الخضره

القانون فوق الجميع
ابن اوال -

القانون يعلا ولا يعلا عليه نتمنى ان يتطبق القانون في بلاد العرب على الجميع على القاصي والداني على الفقير والغني على ابن العامل وابن الوزيرتحياتي الى إيلاف دوم في الصدارة

سويسرا= ليبيا !!!
م . ت -

في بلادهم، هؤلاء الانجال يكونون عادة، فوق القانون وفوق البشر،لكن مشكلتهم انهم لا يفرقون بين سويسرا وليبيا.لو حدث هذا في لبيبا لاختفى المضروبين على الفور!!

لاحول ولاقوة الا
غيور -

اللهم لاتواخدنا بما فعل السفهاءمناولاحول ولاقوة الا يالله

الكتاب الاسود!!!
مغترب -

غريب امر هولاء الطغاة اما ان الاوان لكم لتعتبرو من الطاغيه واولاده في العراق.