أخبار

غالبية المعارضة الصومالية تصادق على اتفاق الهدنة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جيبوتي: صادقت غالبية التحالف الصومالي المعارض الذي يسيطر عليه الاسلاميون السبت في جيبوتي على اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه مع الحكومة الصومالية في حزيران/يونيو، وفق ما اعلن المتحدث باسم "التحالف من اجل اعادة تحرير الصومال".

واجتمع نحو 106 من اصل 191 عضوا تتألف منهم اللجنة المركزية في "التحالف من اجل اعادة تحرير الصومال"، السبت في جيبوتي للمصادقة على الهدنة ومدتها ثلاثة اشهر والتي وقعها رئيس الوزراء نور حسن حسين وزعيم "التحالف من اجل اعادة تحرير الصومال" الشيخ شريف شيخ احمد في التاسع من حزيران/يونيو في جيبوتي برعاية الامم المتحدة وبدعم الدول الغربية وبينها الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة.

واعلن المتحدث باسم التحالف سليمان ولد روب ان "الاعضاء ال106 الحاضرين من اللجنة المركزية للتحالف (...) وافقوا بالاجماع على الاتفاق الذي كان تم توقيعه بين التحالف والحكومة الانتقالية برعاية الموفد الخاص للامم المتحدة" الى الصومال.

لكن احد كبار المسؤولين الاسلامييين الصوماليين الشيخ حسن ضاهر عويس، احد الاعضاء المؤسسين ل"التحالف من اجل اعادة تحرير الصومال"، كان رفض هذا الاتفاق في العاشر من حزيران/يونيو مشددا على غياب جدول زمني لانسحاب القوات الاثيوبية.

ومساء السبت، تعذر الاتصال بالشيخ حسن ضاهر عويس للحديث عن تطور موقفه حيال اتفاق وقف اطلاق النار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف