أخبار

تشافيز: مستعد أن آخذ ملك إسبانيا بالأحضان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كاراكاس: أبدى الرئيس الفنزيلي، هوغو تشافيز، استعداده لمعانقة ملك إسبانيا، خوان كارلوس الذي سبق له أن طلب، السنة الماضية، من تشافيز أن "يصمت".

وقال تشافيز الذي من المقرر أن يزور إسبانيا في وقت لاحق من الأسبوع الجاري إنه "طوى صفحة الخلاف" مع الملك خوان كارلوس.

وقال تشافيز "أود أن أحتضن الملك، لكني أقول لخوان كارلوس إنني لن أخرس".

وكان طلب ملك إسبانيا من تشافيز بالتزام الصمت قد استأثر باهتمام وسائل الإعلام في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأدى إلى تبادل النكت وظهور أغاني ونغمات الهواتف المحمولة حول الحادث.

ويُشار إلى أن ملك إسبانيا الذي كان يحضر قمة ضمت إسبانيا ودول أميركا اللاتينية الناطقة بالإسبانية عقدت في شيلي قد أحس بأنه استفز بعدما وصف تشافيز رئيس الوزراء الإسباني السابق، خوسي ماريا أثنار بأنه "فاشي".

وكان تشافيز قد قاطع رئيس وزراء إسبانيا، خوسيه لويس ثاباتيرو، أثناء إلقائه لخطابه أمام القمة، ما حدا بخوان كارلوس إلى أن يصرخ في وجه تشافيز قائلا "لم لا تصمت؟".

وأشار تشافيز، المعروف بخطبه المطولة، خلال خطابه الأسبوعي المتلفز إلى ملك إسبانيا بأنه "صديق قديم".

وقال تشافيز إن خوان كارلوس دعاه إلى إقامته الصيفية في جزيرة مايوركا يوم 25 يوليو/تموز الحالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صدق خوان كارلوس
ابن العراق -

لا نعرف متى يصمت هذا الاحمق الذي لايقل حماقة عن العقيد معمر القذافي. اليوم شعوب العالم لا يهمها ان كان اتجاهها راسمالي او اشتراكي. النظامين لهم الجيد والرديء العبرة بالتطبيق و الفناء في خدمة الشعوب التي يمشون هم سياسات بلادها. مايالمني ان ارى ناس يمجدون بشافز لانه يتناطح ويابوش, شافيز صار له يحكم لعدة سنوات فنزويلا التي تبيع نفطها باسعار لم تصل لها مثيل بالتاريخ ولا نرى اي شيء نوعي حصل طوال سنوات حكمه, لو كان هذا الثرثار يركز على واجباته تجاه شعبه بدل ان يحاول اسكات اخرين مثل رئيس وزراء اسبانيا, اسبانيا وشعبها التي لاتقل تطورا اليوم عن المانيا وفرنسا. ليش ماينظر هل الثرثار الى الدول النفطية الاخرى مثل السعودية وكيف استفادت من طفرة اسعار النفط لاسعاد شعوبها!