أخبار

بدء محاكمة مجموعة من قادة الحزب الاشتراكي اليمني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء : بدات المحكمة الجزائية اليمنية المتخصصة في قضايا الارهاب الاربعاء محاكمة مجموعة تضم اربعة من قادة الحزب الاشتراكي المعارض على خلفية الاضطرابات واعمال الشغب في محافظات جنوبية وشرقية خلال الاشهر الماضية، وفقا لمصدر قضائي.

وتابع المصدر ان ممثل الادعاء العام وجه للموقوفين تهم "المساس بالوحدة الوطنية" و"تعطيل احكام الدستور" و"العصيان المسلح" و"عدم الانقياد للقوانين" و"نشر اخبار كاذبة".

والمتهمون هم علي منصر محمد محسن (54 عاما) وعلي محمد ناجي العربي (48 عاما" وعيدروس صالح حسين الدهبلي (48 عاما) وحسين احمد عبد الله البكيري (52 عاما)، وجميعهم اعضاء المكتب السياسي للحزب الاشتراكي.

واضاف ممثل الادعاء العام ان المتهمين "قاموا بتحريض المواطنين لرفع شعارات تنادي بالانفصال ورفع صور لزعماء سابقين" كما قدم "ادلة اثبات ممثلة باعترافاتهم وخطب القوها في مهرجانات احتجاجية في المحافظات الجنوبية والشرقية".

وبين الادلة "تسجيلات محادثة هاتفية بين محسن وابو بكر العطاس رئيس وزراء حكومة ما بعد الوحدة عام 1990 والموجود في المنفى بعد حرب عام 1994 بالاضافة إلى الالتقاء بالسفير الاميركي ونائب السفير البريطاني".

وقال المصدر ان المتهمين "طالبوا بحضور محامين للدفاع عنهم" فقرر القاضي رفع الجلسة الى 25 تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

يشار الى ان هذه المحاكمة مخصصة للمجموعة الثالثة من الحزب الاشتراكي.

وقد بدات محاكمة المجموعة الاولى التي تضم ثلاثة من الحزب المعارض هم حسن باعوم، احد ابرز قادة الحزب، ويحيى غالب الشعيبي وعلي هيثم الغريب في 28 ايار/مايو الماضي، اما المحاكمة الثانية فهي معنية بشخص واحد هو عمر احمد بن فريد الناشط والكاتب الاشتراكي.

ويواجه جميع هؤلاء التهم ذاتها.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لاحول ولاقوة الابالة
العبدلي -

بسم اللة الرحمن الرحيم نقول لكل ظالم نهاية واللة ينصر كل مظلوم