أخبار

ساركوزي: تطابق كبير في وجهات النظر مع أوباما

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الإسرائيليون يسرقون دعاء أوباما من حائط المبكى باريس: تحدث الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة عن "تطابق كبير في وجهات النظر" مع باراك اوباما، اثر لقاء في باريس مع المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية. وقال ساركوزي خلال مؤتمر صحافي مشترك بعد اللقاء "ثمة تطابق كبير في وجهات نظرنا" و"اجرينا مناقشة مثيرة للاهتمام".

واكد انه يتطلع "بحماسة كبيرة الى اختيار الديموقراطية الاميركية لرئيسها المقبل والى اتخاذ مبادرات عديدة مشتركة بين اوروبا والولايات المتحدة". وشدد ساركوزي خصوصا على ضرورة قيام التزام مشترك في افغانستان.

واضاف "حول التبدل المناخي واصلاح المؤسسات العالمية والسلام في العالم وعولمة رؤوس الاموال، ثمة عمل كثير نقوم به معا". وتابع "سررت بلقاء السناتور (اوباما) مجددا بعدما التقيته العام 2006. تحدثنا يومها بحماسة كبيرة عن دارفور وما يحصل هناك". وقال ساركوزي ايضا "كنا اثنين في هذا المكتب، الاول اصبح رئيسا وما على الثاني سوى القيام بالشيء نفسه، هذا ليس تدخلا"، ما اثار ضحك اوباما.

واكد ان "اميركا التي تحبها فرنسا، هي اميركا الاهداف الكبيرة والطموح الكبير والنقاشات الكبيرة والشخصيات القوية". واضاف "نريد اميركا حاضرة، لا اميركا غائبة". وتابع ساركوزي "نحن اصدقاء، اصدقاء مستقلون ولكن اصدقاء. لذا، ينبغي ان تعلموا اننا ننظر في اوروبا وهنا في فرنسا الى ما تقومون به بكثير من الاهتمام". وتوقف اوباما لوقت قصير في فرنسا في اطار جولة دولية يختتمها في لندن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجن ويني اسراءيل
nasser saleh -

الجن ويني اسراءيل يطلق علبهم في القران على جميع زعماء الدين من البشر افرو الفران وتمعنوة