أخبار

الإندبندنت: الفلسطينيون يمارسون التعذيب بصورة منتظمة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: نطالع في صحيفة الاندبندنت تقريراً اخبارياً بعنوان "الفلسطينيون يمارسون التعذيب بصورة منتظمة". وينقل دونالد ماكينتاير مراسل الصحيفة في القدس في تفاصيل التقرير عن منظمات معنية بحقوق الإنسان إن التعذيب يمارس بصورة منتظمة على الفلسطينيين الذين تعتقلهم الاجهزة الأمنية التابعة لحركة فتح في الضفة الغربية وكذلك الذين تعتقلهم حركة حماس في قطاع غزة.

وينقل المراسل عن منظمة الحق الفلسطينية المعنية بحقوق الانسان قولها "إن ما بين 20 إلى 30 في المئة من الأشخاص الذين يعتقلون بصورة عشوائية في الضفة والقطاع يعانون من الضرب المبرح والضرب بالسياط وإجبارهم على الوقوف أو الجلوس في أوضاع مؤلمة لساعات وغيرها من العقوبات المهينة".

وتضيف المنظمة أن ثلاثة أشخاص قد ماتوا في غزة وواحد مات في الضفة الغربية خلال الاعتقالات التي حدثت منذ سيطرة حركة حماس على غزة منذ أكثر من عام، وأن حوالي ألف شخص قد اعتقلوا بواسطة كل من فتح وحماس في الضفة والقطاع. ويقول التقرير إن سلسلة الاعتقالات الأخيرة اعقبت مقتل خمسة مسلحين من حماس وطفلة تبلغ من العمر الخامسة يوم الجمعة الماضي.

ويقول مراسل الصحيفة في القدس إن تقريراً آخر سيترافق مع تقرير منظمة الحق الفلسطينية وتنشره غداً منظمة هيومان رايتس ووتش "مراقبة حقوق الإنسان"، والذي سيلقي الضوء على حالتين حدثتا في غزة تم فيهما اطلاق النار من مسافة قريبة على المعتقلين.

وينقل المراسل عن أحد الباحثين في منظمة هيومان رايتس ووتش قوله "إن على المجتمع الدولي الذي تعهد بتقديم 4 مليار جنيه استرليني للسلطة الفلسطينية التي يقودها الرئيس محمود عباس أن يتأكد من أن القوات الأمنية الخاصة بتلك السلطة لا تستخدم التعذيب وتحترم حقوق الإنسان".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف