أخبار

لجنة حق العودة السورية الفلسطينية تلتقي رؤساء عربا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بهية مارديني من دمشق: تستعد اللجنة القانونية السورية الفلسطينية لحق العودة بعد عودتها من لبنان ولقائها بالرئيس اللبناني ميشال سليمان وشخصيات لبنانية لتنظيم لقاءات مع نخبة من الرؤساء العرب .

وقال المحامي السوري حسام حبش امين عام اللجنة القانونية السورية الفلسطينية لحق العودة في تصريح خاص لايلاف ان اللجنة القانونية برئاسة المحامي الكويتي د. عبد الحميد الدشتي قامت بتنظيم لقاء مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان السبت 26-7-2008 ، وافاد ان اللجنة بصدد عقد عدة لقاءات مع رؤساء عرب ، واشار الى اللقاء مع الرئيس اللبناني وتأكيدات سليمان انه" ضد التوطين ليس بهدف التخلص من الإخوة الفلسطينيين بل انطلاقاً من التمسك بحق العودة"، وشدد" نريد أن يعود الفلسطينيون إلى ديارهم".

وتحدث المحامي حسام حبش امام الرئيس سليمان قائلا" ان اسرائيل رفعت شعار ادفع دولارا تقتل عربيا واللجنة القانونية رفعت شعار ادفع دولارا تقاضي اسرائيليا لغتهم القتل ولغتنا العقل والقانون "في اشارة الى تشكيله اللجنة لمحاكمة مسؤولين اسرائيلين عن جرائم بحق العرب ، دوليا ، وهذا المشروع هو ماسيتم عرضه على القادة العرب . واكد حبش ان هناك لقاء سيجمعه والدكتور دشتي والمحامي المصري سامح عاشور رئيس المحامين العرب واستاذ القانون الدولي فؤاد رياض قاضي الجزاء الدولي في محكمة لاهاي سابقا وامين عام اتحاد المحامين العرب ابراهيم السملالي في القاهرة خلال الايام القادمة.

وحول مستقبل العلاقات السورية - اللبنانية نقل المحامي حسام حبش عن الرئيس سليمان قوله " إن ما يربط بين لبنان وسورية هو أكثر بكثير مما يفرق، وبإمكان سورية القادرة والقوية أن تدعم لبنان على حين ليس بإمكان لبنان أن يبادلها إلا عندما يكون صادقاً، فلا يكون ممراً أو مقراً لالحاق الأذية بها"، واشار سليمان الى عمق العلاقة الوثيقة التي تربطه مع الرئيس السوري بشار الأسد وأعرب عن أمله بالقيام "بدور بين الأشقاء العرب..، وكذلك بين العرب والغرب ".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف