أخبار

اوباما يوافق على ثلاث مناظرات مع ماكين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: وافق المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية باراك اوباما السبت على تنظيم ثلاث مناظرات مع منافسه الجمهوري جون ماكين، دون ان يجيب على اقتراح ماكين بعقد سلسلة من اللقاءات الشعبية المشتركة.

وفي رسالة الى اللجنة المكلفة المناقشات وافق مدير حملة اوباما، ديفيد بلوف على فكرة تنظيم ثلاث مناظرات بين المرشحين ومناظرة بين المرشحين لشغل منصب نائب الرئيس قبل انتخابات 4 تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال بلوف ان هذه المناظرات الاربع المقترحة قد تكون الوحيدة نظرا لتاخر موعد انعقاد مؤتمري الحزبين لتسمية المرشحين وقصر الفترة التي تفصلهما عن اول مناظرة.

ويعقد مؤتمرا الحزبين في منتصف اب/اغسطس والاسبوع الاول من ايلول/سبتمبر.

وكان ماكين اقترح عقد عشر اجتماعات شعبة مشتركة بين حزيران/يونيو واول مؤتمر حزبي. ووافق اوباما على عقد اجتماع علني مشترك حول الاقتصاد في تموز/يوليو وواحد حول السياسة الخارجية في اب/اغسطس.

لكن المرشحين لم يعقدا اي اجتماع مشترك بعد.

ومن المقرر اجراء المناظرات الرئاسية في 26 ايلول/سبتمبر في جامعة ميسيسيبي في اوكسفورد، و7 تشرين الاول/اكتوبر في جامعة بلمونت في ناشفيل بولاية تينيسي، و15 تشرين الاول/اكتوبر في جامعة هوفسترا في همستيد في ولاية نيويورك.

ومن المقرر عقد المناظرة بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس في 2 تشرين الاول/اكتوبر في جامعة واشنطن في سانت لويس بولاية ميزوري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف