أخبار

اوباما يطلب منح فلوريدا وميشغن فرصة التصويت

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: دعا باراك اوباما الواثق من فوزه بترشيح الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الاميركية الاحد الى اعطاء المندوبين الديموقراطيين عن فلوريدا وميشيغن حق التصويت الذي حرموا منه بسبب مخالفة انظمة الحزب.

وتشكل دعوته بادرة تهدئة للمسؤولين الديموقراطيين في الولايتين والذين يلعبون دورا حاسما في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر. ولكن سناتور ايلينوي قد يتهم بالانتهازية بعد ان جاهد فريقه لمعاقبة فلوريدا، جنوب شرق، وميشغن، شمال، خلال حملة التصويت للفوز بترشيح الحزب. وحد ذلك من فرص منافسته هيلاري كلينتون للفوز بترشيح الحزب الديموقراطي.

وطالبت هيلاري كلينتون التي فازت في الانتخابات الديموقراطية في الولايتين باحتسابهما. لكن الحزب الديموقراطي قرر معاقبة الولايتين بان يحصل مندوبوهم على نصف صوت فقط خلال انتخابات الحزب نهاية اب/اغسطس لتعيين مرشح الحزب رسميا الى الرئاسة.

واعتبر اوباما اعطاء كامل الحقوق لمندوبي الولايتين ضروري من اجل وحدة الحزب.

وكتب اوباما في رسالة الى الحزب الديموقراطي "ونحن نستعد للقاء في دنفر، علينا ان نكون موحدين في تصميمنا على تغيير مجرى الامور ي بلدنا. ولهذا الغرض ينبغي ان يعرف الديموقراطيون في فلوريدا وميشيغن انهم زملاء وشركاء بصورة كاملة في مهمتنا التاريخية".

واثنت هيلاري كلينتون على نداء اوباما قائلة ان "الحزب الديموقراطي ايد دائما مبدأ احتساب صوت كل شخص". واضافت "هذا في مصلحة الحزب الديموقراطي والبلاد وادعو اللجنة الانتخابية الى اعادة حقوق التصويت كاملة الى مندوبي فلوريدا وميشيغن".

وتتخذ اللجنة الانتخابية للحزب الديموقراطي قرارها في 24 اب/اغسطس، عشية مؤتمر الحزب الانتخابي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
we trust u O
susu -

thank you Obama,just to know,you already have my vote,you are a true american

MaCain vs Obama
McCain -

Thank you MaCain you are a real patriotic American and my vote for you....................................

مؤشر خطير
عدنان احسان- امريكا -

ايقن اوباما بانه سيفشل في الإنتخابات وقرر الإنسحاب بذكاء باعطاء الفرصه لإنقاذ الحمله الإنتخابيه للديمقراطيلن اما باعاده الدور لهيلاري , او ايجاد بديل انقاذ , واو باما ربما يحاول جس نبض الناخب الديمقراطي فاذا انتخبوا هيلاري انسحب بذكاء من الحمله الخاسره واذا انتخبوه يكون قذ رمم خلافات الخزب كخطوه اوليه لتقليص فارق الهزيمه , واوباما ضمنيا يدعو الى الله ان تنجح هيلاري وينسحب من هذا الملف لقد اقر بهزيمته ....وخسر اوراقه التي كان يراهن عليها وانتهى حلمه الرئاسي .