أخبار

القذافي: ايران لن تصمد أمام التحديات الغربية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تونس : توقع الزعيم الليبي معمر القذافي يوم الثلاثاء انه لن يكون بمقدور ايران الصمود في حال اتخاذ قرار دولي ضدها قائلا ان ما تقوم به حاليا ليس سوى مكابرة.وقال القذافي الذي كان يتحدث اثناء منحه دكتواره فخرية "ما تقوم به ايران مجرد مكابرة ولو ان هناك قرارا ضدها فسيكون مصيرها نفس مصير العراق".

وفسر الزعيم الليبي توقعه بانهيار ايران في حال شنت ضدها حرب "بان التحديات اكبر من قدرتها على مواجهتها لوحدها".وتطرق القذافي الى موضوع ايران اثناء حديثه عن ضرورة قيام " دول قومية" عبارة عن تكتلات قوية تجمع عدة دول مضيفا ان "الدول الوطنية" التي لا تندمج في فضاءات اقليمية ستندثر".

واعتبر القذافي ان "ايران ليست اقوى من العراق" وقال انه " لايمكنها ان تصمد".واستدل بمصير يوغوسلافيا السابقة نتيجة عزلتها الدولية وقال " من كان يتصور ان يوغوسلافيا يكن ان تختفي في رمشة عين".

وتهدد واشنطن واسرائيل باللجوء للخيار العسكري ضد ايران بسبب انشطتها النووية في حال فشل الحل الديلوماسي. ويتهم الغرب ايران بتطوير برامجها النووية سرا بينما تقول ايران انها بصدد تطوير طاقتها النووية لغايات تكنولوجية سلمية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يبرر
عدنان احسان- امريكا -

..... طبعا امثال القذافي يقدمون على مثل هذه التصريحات ... لتبرير مواقف والمعلومات التي قدمتها ليبيا عن شبكه النووي ابو القنبله الذريه الباكستانيه هي كانت احد اسباب فضح المشروع النووي الإيراني .

يبرر هزائمه ومخازيه
عدنان احسان- امريكا -

على الآقل لم ترفع رجليها منذ التهديد الآول وتسلم الملفات والمعدات والدرسات , وتلحس المؤخرات , في سبيل العفو عنها ..... طبعا امثال القذافي يقدمون على مثل هذه التصريحات ... لتبرير مواقف المخزيه والمعلومات التي قدمتها ليبيا عن شبكه النووي ابو القنبله الذريه الباكستانيه هي كانت احد اسباب فضح المشروع النووي الإيراني .

انهزامية العرب واقع
علي الطائي -

راي القذافي يعبر عن حالة العرب الاستسلامية وعدم قدرتهم على الصمود تجاه الضغوط هذا ما دعا القذافي الى الاستسلام لاوربا وامريكا هذا وقد اغمض القذافي عينه عن انتصار المقاومة الاسلامية في لبنان وتحرير جثمان احد الشهداء الليبيين موخرا وأغمض عينيه عن انتصارات حزب الله ولم يصرح باي تصريح حاله حال العراب المغتاظين من نصر اللبنانيين ولا يمكن للقذافي ان يتنصل عن اختطاف موسى الصدر

kadafi
shams -

وشهد شاهد من أهلها ! على حكومة الملالي في أيران أن تأخذ العبرة من الرئيس معمر القذافي ، لانه أخذ الدرس وحفظه على ظهر القلب .

الحكمة
نبهان بن جهلان -

استقوا الحكمة من فم القذافي

القذافي يعظ ايران!!!
ايراني فخور -

ايران لا تحتاج لمواعظ من القذافي الذي خضع لاول تهديد غربي وسلم جميع برامجه النووية ثم اعترف بان الغرب نصب عليه وعرض شعبه لحصار اقتصادي ثم اعترف بانه كان وراء لوكربي وعرض دفع تعويضات ضخمة