أخبار

سوريا:الافراج عن المعارض دليلة بعفو رئاسي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق : افرجت السلطات السورية اليوم الخميس "بموجب عفو رئاسي" عن المعارض عارف دليلة المعتقل منذ سبع سنوات، حسب ما ذكر رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان عمار القربي .

وقال القربي في تصريح "اطلق سراح عارف دليلة بعفو من رئاسة الجمهورية بعد ان امضى سبع سنوات في السجن".

وكانت 26 منظمة حقوقية سورية وعربية ودولية طالبت في السادس والعشرين من تموز/يوليو الماضي بالافراج "الفوري عن دليلة لنظرا لظروفه الصحية بالغة السوء وعدم توفير العناية الطبية اللازمة لحالته في الجناح السياسي لسجن دمشق المركزي"، سجن عدرا.

واعتقل دليلة في 9 ايلول/سبتمبر 2001 مع عدد من المدافعين عن الحريات الديموقراطية في سوريا بما عرف بقضية "معتقلي اعلان دمشق". وحكم عليه في 2002 بالسجن عشر سنوات لادانته بعدة تهم منها "العصيان المسلح".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خطوة مهمة
علام -

مافعله النظام بأطلاق سراح المعارض عارف دليله خطوة مهمة جدا لكي لاتتهم بقتله داخل السجن خصوصا أنه مريض جدا جدا فلو مات بالسجن بسبب المرض ستكون الحكومة أول المتهمين به . خصوصا بعد مجزرة سجن صيدنايا بالشهرين الماضيين. ولا أعتقد أن النظام أطلق سراحه لأنه أصبح نظام واعي بحقوق الأنسان .....لكن نهنأ عارف دليلة وعائلته بأطلاق سراحه بعد 7 سنوات وعقبال خروج جميع المساجين المرضى من التعذيب اليومي قبل الأصحاء الذين سيسجنون لاحقا وتدور الرحى عليهم .ونشكر حكومة الدكتور بشار ورئاسته ومكتبه لأنه أتخذ خطوة ديمقراطية بحق مريض أطلق سراحه من سجون أبيه وسجونه مريضا . ومن قال أن الدكتور بشار ليس عنده رحمه بحق المرضى .