أخبار

هيلاري كلينتون تشكك في وحدة الديمقراطيين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اثار شريط فيديو يبث على الانترنت الشكوك من جديد في وحدة الديموقراطيين اذ تظهر فيه هيلاري كلينتون وهي تدعو انصارها الى ان يكونوا "محل استماع واحترام" خلال مؤتمر الحزب الذي سيختار رسميا باراك اوباما مرشحه لانتخابات الرئاسة في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتقول هيلاري كلينتون في اجتماع لجمع التبرعات في كاليفورنيا في نهاية تموز/يوليو الماضي "اميل الى الاعتقاد باننا سنخرج اكثر قوة اذا تم الاستماع لانصارنا واحترام ارائهم".

واضافت ان البعض يرى ان مؤتمر الحزب يكون ان يشكل "تطهيرا للنفس" وان "الكل يجب ان يقف خلف السناتور اوباما. كثيرون يعتقدون انها افضل طريقة للتقدم" فترد مشجعة للسيدة الاولى السابقة قائلة "الامور لا تسير على هذا النحو".

وقد اصدر فريقا حملتي اوباما وكلينتون مساء الخميس بينانا مشتركا يؤكد ان الفريقين "يعملان معا" لضمان "نجاح" المرشح الديموقراطي في تشرين الثاني/نوفبر. واكد البيان ان "حزبنا سيكون موحدا تماما في تشرين الثاني/نوفمبر".

وردا على سؤال الاسبوع الماضي لشبكة تلفزيون اميركية عما اذا كان اوباما يملك الصفات المطلوبة للرئاسة تفادي بيل كلينتون الاجابة، مؤكدا ان لا احد مستعد حقا لهذا المنصب.

واليوم استخدم فريق حملة المرشح الجمهوري للمرة الاولى تصريحات لهيلاري كلينتون خلال حملة الانتخابات التمهيدية تنتقد فيها منافسها وتمتدح الجمهوري جون ماكين.

وتقول هيلاري كلينتون في شريط دعائي مدته دقيقة "اعرف ان السناتور ماكين سيقدم للبيت الابيض خبرة حياة كاملة".

وترجع تصريحات كلينتون هذه المستخدمة في الشريط الدعائي الى اذار/مارس 2008 في اوج حملة السباق على ترشيح الحزب الديموقراطي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كلنا معك يا اوباما.
nana -

لو استلم الحكم جون ماكين يبقى هلى الدنيا السلام هو شخص ذو خبره ولكن !!!!!!!!لايوجد عنده حل سلمي حلوله عباره عن الحرب لكل مسلم وعربي والاقتصاد هيتنيل اكتر اما اوباما بتحسه زينا انسان بسيط بيدور على السلام بس عموما لن يتكرر عهد كلنتون لانه انسان بمعنى الكلمه ولا نريد ان يتكرر ههد بوش الكبير والصغير !!تحيـــاتي