أخبار

بارزاني يؤكد على الطابع الكردي لكركوك

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

كركوك: اكد رئيس منطقة كردستان العراق التي تتمتع بحكم ذاتي مسعود بارزاني الجمعة الطابع "الكردي" لكركوك خلال اول زيارة له لهذه المدينة منذ سقوط نظام صدام حسين عام 2003.

وخلال زيارته التي استمرت بضع ساعات وقاطعها ممثلو الجبهة التركمانية العراقية و"الكتلة العربية الموحدة"، قال للصحافيين "جئت لانقل رسالة سلام الى كركوك التي هي على السواء مدينة في كردستان وفي العراق".

واضاف "دعوت لهذا الاجتماع شخصيات ليست متفقة معنا ولكنها لم تأت. على كل حال، هذه الشخصيات لا تمثل كل العرب والتركمان في المدينة وعندما يكونون مستعدين للحوار سوف نكون نحنا ايضا كذلك".

وشدد بارزاني على ان حل مشكلة هذه المدينة يجب ان يتم بموجب المادة 140 من الدستور العراقي. وهي تنص على اجراء استفتاء بعد اتخاذ اجراءات لالغاء نتائج التعريب الذي جرى بالقوة من قبل صدام حسين في هذه المنطقة الغنية بالنفط.

واوضح ان "كل مكونات هذه المدينة يجب ان تعيش معا لان الزمان الذي يستطيع فيه القوي ان يأكل الضعيف قد انتهى. جئت لهنا كي ابدد الخوف وانقي الجو بين مختلف المكونات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اهلا فخامة الرئيس
د. احمد العبيدي -

حقا زيارتكم فخامة الرئيس اعادة للمدينة بهجتها وعززت اواصرة الاخوة الابدية بين مكونات المدينة واطيافها. اننا عربا اصلاء في كركوك معكم سيادة الرئيس اخوة في الدين والارض لا يفرق بيننا ثانية من أحرق العراق برمته ويحاول الان ثانية ان يحرق كركوك.سلاما يا كركوك وتحية من الاعماق سيادة الرئيس

البارزاني رجل بيسط
أم محمد -

كلنا نعرف أن البرزاني رجل قروي بسيط التعليم ومراوغته السياسية هذه ساذجة جدآ..وأني أدعو النواب الشجعان في البرلمان العراقي الى تبني قانون جديد لفصل الأكراد ليكونوا دولتهم الكردية بمحافظاتهم الثلاث لنحافظ على أمن العراق..

الى الغيارى
ابو هافال -

اذاياكم ايها الغيارى من مسعود البارزاني سلسيل الخيانة فهو عنصري شوفيني ومتعالي على الاكراد وهو يدبرشبكة الاغتيالات في كركوك وهو له يد في الانفجارات ذات الطابع الطائفي لتفرقة العرب بين شيعة وسنةوالحصول على المكاسب لغرض الانفصال اؤكد ذلك ولدينا ادلة ملموسة لاتقبل الشك وحين يحين الحين سنضعها امام العدالة لتلتف على رقبته فه مجرم قاتل العرب والتركمان اياكم والاطمئنان له

زعيم كردي محترم
فائزة عبدالله كوران -

اولا السيد مسعود شخصية محترمة جدا اذا كان متعلم ولا غير متعلم انه انسان بمعنى الانسانية ومحترم وانا احبه واحترمه من بعيد وسياسته ايضا محترمة وكله ذوق وادب لانه ابن عائلة عريقة وشريفة وهو سياسي محنك وان شاء الله ينصر رب العالمين