أخبار

الظواهري يدعو الى دعم "الجهاد" في باكستان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن:دعا الرجل الثاني في تنظيم القاعدة ايمن الظواهري الى الجهاد في باكستان وذلك في شريط فيديو باللغة الانكليزية، حسب ما اعلنت مؤسسة "انتلسنتر" الاميركية المتخصصة في مراقبة المواقع الالكترونية الاسلامية.

واوضحت المؤسسة في بيان ان التسجيل الذي بثته محطة التلفزيون الباكستانية "اي ار واي" يشكل "اول رسالة رسمية (...) يتحدث خلالها (الظواهري) باللغة الانكليزية". واضاف البيان ان الظواهري دعا في رسالته "الشعب الى دعم الجهاد في باكستان وعدد سلسلة من الانتقادات للحكومة الباكستانية والالتزامات الاميركية في هذا البلد".

واشار البيان الى ان الرجل الثاني في تنظيم القاعدة "تحدث عن تجارب خاصة به في باكستان في محاولة ظاهرة لتعزيز صلاته مع الشعب الباكستاني". واوضح الظواهري ايضا انه اختار التحدث باللغة الانكليزية لانه "يرغب بالتحدث مباشرة الى الشعب الباكستاني (...) وهو لا يعرف لغة الاوردو" وهي اللغة الرسمية في باكستان.

يشار الى ان الظواهري المصري الجنسية هو المساعد الاول لزعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن المولود في الرياض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Wonder
Mouraqeb -

Wonder why Jihad only in countries where the sunni are strong and are o.k. why no Jihad in Iran or Israel

أين جحرك يا هذا؟
لبناني حر -

من أي جحر تخاطب باكستان أيها المدعو أيمن الظواهري؟ ألا تخجل من نفسك أيها القاتل الذي تلوثت يداه بدماء الأبرياء؟ أي دين هذا الذي يبيح لك قتل المدنيين؟ وكيف ستقابل ربك؟ لقد دعونا وسائل الإعلام أكثر من مرة إلى أن تتجاهل تفاهاتك وحماقاتك وألا تنشر أخبارك. ألا لعنة الله على الكافرين.