أخبار

صندي تايمز: محمد سليمان زوّد حزب الله "سام 8"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: نسبت صحيفة "صندي تايمز" إلى مصادر في الشرق الأوسط لم تسمها، قولها إن المستشار الأمني للرئيس السوري بشار الأسد العميد محمد سليمان الذي اغتيل الأسبوع الماضي في ظروف غامضة، زوّد "حزب الله" بصواريخ متحركة مضادة للطائرات من طراز "سام 8".

وقالت الصحيفة إن هذه الصواريخ ستنهي عند استخدامها هيمنة سلاح الجو الإسرائيلي على لبنان، مشيرة إلى أن "حزب الله" كان أعلن الأسبوع الماضي أن خطوته العسكرية المقبلة ستكون منع المقاتلات الإسرائيلية من التحليق فوق الأراضي اللبنانية. وأضافت "أن اغتيال العميد سليمان بدا وكأن المقصود من ورائه توجيه رسالة تحذير إلى النظام السوري على الرغم من أنه يخاطر بعرقلة مفاوضات السلام بين دمشق وإسرائيل بعد توجيه اصابع الاتهام إلى الدولة العبرية بالوقوف وراء اغتياله".

ونسبت الصحيفة إلى مصادر إسرائيلية قولها "إن رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت طلب من الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال الزيارة التي قام بها إلى باريس الشهر الماضي، إبلاغ الرئيس الأسد أنه يتجاوز الخط الأحمر بتزويد "حزب الله" الأسلحة في لبنان". وأشارت إلى أن "الحكومة الأمنية الإسرائيلية المصغّرة تلقت الأسبوع الماضي تقريراً استخباراتياً عن امدادات الأسلحة السورية إلى "حزب الله".

وكان سليمان اغتيل السبت الماضي في منتجع بالقرب من مدينة طرطوس التي تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط. وتعتبر عملية الاغتيال هذه الاولى في سوريا منذ اغتيال المسؤول العسكري في "حزب الله" عماد مغنية في دمشق في شباط الماضي.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى جنان الله
hisker21 -

السلام عليكم عند وجود اي قائد او رئيس عربي شريف في الشرق الاوسط تسرع اسرائيل وعملائها الى سياسة الاغتيال ولكن ان قتل اي قائد لا يزيد الشعب الا الاصرار على محاربة اسرائيل وعملائها ..لم نتاكد من الخبر انه زود حزب الله في صواريخ ضد الطائرات او لم يزود ولكنها يكفى ان يكون من مدرسة الشريف الرئيس بشار الاسد

سفاحي النظام السوري
مواطن وطني -

ان النظام البعثي العلوي الحاقد الدي روع وقتل واباد الامنين في حمص وحلب وحماة ليس غريبا عليه ان يغتال التي ليس لها لزوم عنده