أخبار

لا احتفالات لحزب العمل الكردستاني في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
بهية مارديني من دمشق: نفى ناشطون في منطقة الجزيرة السورية لايلاف حصول اية احتفالات علنية عامة في ذكرى الانطلاقة العسكرية لحزب العمل الكردستاني المصادف في 15 آب - أغسطس ، واكدوا ان الدوريات الأمنية السورية كانت مكثفة جدا في المنطقة . فيما أكد ناشطون في اتصالات مع ايلاف اعتقال 10 من كوادر الاتحاد الديمقراطي في سوريا في الحسكة والدرباسية ودمشق مطلع الشهر الحالي من قبل احد الاجهزة الامنية ، واكدوا انه تم نقلهم الى دمشق . المطالبة بكشف مصير ناشط كردي
من جانبه طالب المحامي رديف مصطفى رئيس اللجنة الكردية لحقوق الانسان في سوريا في تصريح لـ"ايلاف" بالكشف عن مصير مشعل التمو الناطق الرسمي باسم تيار المستقبل الكردي في سوريا ، و اكد " انه يعتقد ان الأجهزة الأمنية وراء اختفاء التمو كونه في ذلك اليوم كانت الدوريات الأمنية كثيفة على امتداد عين العرب - حلب بسبب ان 15 آب - أغسطس موعد احتفال حزب العمل الكردستاني بذكرى انطلاقته العسكرية" . كما طالب باطلاق سراحه فورا وانهاء ظاهرة الاختفاء القسري ، وقال انها تعد ظاهرة خطيرة جدا ومن ابشع انتهاكات حقوق الانسان ، مطالبا بتفعيل دور النيابات العامة اسوة بدول المنطقة . واضاف "في مصر على سبيل المثال النيابة الادارية ملزمة بالكشف عن مصير أي شخص مختف خلال مدة لاتتجاوز اسبوع الواحد ، معبرا عن قلقه كون مشعل صديق شخصي ، مبديا اعجابه بجرأته ". من جانبه نفى غربي حسو من تيار المستقبل لايلاف وجود أي جديد بخصوص مشعل ، وقال نحن بانتظار اخبارا من المحامين روستام التمو وحميد التمو وفارس مشعل التمو الذين يقومون بالسؤال عن الناطق الرسمي لتيارنا في حلب ويستفسرون عن مصيره .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
کابوس البعث
محمد حسن -

اسلوب البعثيين هو ذاته قتل، اغتيال ،القاء قبض، ممنوعات، تعريب، تصفية جسدية وعرقية، تسفير، وبالتالي الی المقابر الجماعية ولکن ان غدا لناظره لقريب وسيزاح عن الشعب السوري المبتلی هذا الکابوس وسيفتح ابواب الحرية امامه ما دام هناك نبض واعي لما يدور حوله فلابد من الخلاص.