أخبار

عملية جراحية لقلب رئيس البرلمان العراقي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أسامة مهدي من لندن: اجريت عملية جراحية ناجحة في القلب لرئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني بمستشفى الحسين الطبي في عمان. وقال جبار المشهداني المسؤول الاعلامي في مكتب رئيس مجلس النواب ان المشهداني خضع لعملية جراحية في القلب تكللت بالنجاح الليلة الماضية . واشار إلى أن "العملية تمت في مستشفى الحسين الطبي في عمان الذي كان نقل إليها بناءا على أوامر من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني . وأوضح أن حالة رئيس مجلس النواب مستقرة حاليا وينتظر قرار الأطباء الذي سيصدر خلال يومين لتقرير بقاءه في المستشفى أو خروجه منها بحسب مانقلت عنه وكالة "نيوز ماتيط" اليوم مضيفا ان الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي قاما بعد العملية بزيارة المشهداني للاطمئنان على صحته .

وكان رئيس مجلس النواب العراقي نقل إلى العاصمة الأردنية على عجل الاثنين الماضي لعرض إجراء فحوصات طبية لشكوك بإصابته بمرض القلب بعد أزمة صحية تعرض لها اواخر الشهر الماضي حيث امر العاهل الأردني بتشكيل فريق طبي رفيع المستوى للإشراف على علاج المشهداني في عمان.
وقد تعرض المشهداني لاجهاد كبر اثر ترؤسه جلسات مكثفة لمجلس النواب على مدى اربعة ايام متتالية خلال الايام القليلة الماضية وسط خلافات سياسية حادة حول قانون انتخابات مجالس المحافظات . كما تعرض قبلها في الرابع من كانون الأول (ديسمبر) عام 2007 إلى وعكة صحية مماثلة نقل على أثرها أيضا إلى مستشفى ابن سينا.

وكان المشهداني تعرض في الثامن والعشرين من الشهر الماضي إلى حالة إغماء في إحدى جلسات وجرى نقله على عجل إلى مستشفى ابن سينا في بغداد حيث تبين انه يعاني ارتفاع في ضغط الدم وانخفاض في نسبة السكر.

والدكتور محمود المشهداني الذي انتخب في اذار (مارس) الماضي رئيسا لاتحاد البرلمانيين العرب من مواليد عام 1948 في بغداد واكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة والاعدادية في مدينة الكاظمية التي كانت منطقة المشاهدة تتبعها اداريا. وتخرج من كلية الطب بجامعة بغداد عام 1972 والتحق بالجيش العراقي برتبة ملازم. وتم ابعاده عن الجيش بسبب معارضته للحرب العراقية الايرانية التي استمرت ثمانية اعوام بين عامي 1980 و 1988. وفي عام 2000 حكم عليه بالسجن خمسة عشر عاما. والمشهداني عضو مؤسس في مجلس الحوار الوطني الذي يترأسه الشيخ خلف العليان.. وعرف باتجاهاته السلفية وعلاقته مع بعض فصائل المقاومة المسلحة سابقا .

ولدى انتخابه رئيسا لمجلس النواب العراقي في ايار (مايو) عام 2006 اكد المشهداني تصميمه على منح مسألتي الأمن والخدمات الأولوية القصوى في عمله وأشار إلى ضرورة العمل على تعديل بعض فقرات الدستور وفقا للآليات المعمول بها. وقد تعرض المشهداني لمحاوليت اغتيال خلال فترة رئاسته لمجلس النواب حين استهدف معادون موكبه بعبوة متفجرة ثم نجحوا مرة اخرى بوضع متفجرات في سيارته خلال وقوفها بمرآب المجلس فانفجرت حين لم يكن بداخلها .

وكان الرئيس العراقي جلال طالباني غادر الخميس الماضي مستشفى مايو كلينيك في الولايات المتحدة الاميركية "معافى وفي أتم صحة" اثر اجراء عملية جراحية له في القلب كما قال بيان رئاسي وذلك بعد ايام من الاعلان عن اجرائه جراحة في الركبة .
واشارت الرئاسة العراقية الى ان طالباني (75 عاما) قد توجه الى الولايات المتحدة في الثاني من الشهر الحالي لاجراء عملية في ركبته اليسرى وعند اجراء الفحوص الشاملة اكتشف الفريق الطبي انه يعاني من ضيق في واحد من صمامات القلب الامر الذي استدعى اجراء عملية جراحية اجريت فعلا وتكللت بالنجاح التام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سلامات
ام محمد -

بسم الله الرحمن الرحيمالحمد لله على سلامة المشهداني والله يحفظه للعراقيين.

محمود المشهداني
ليث البغدادي -

الى الدكتور محمود المشهداني تحية ونشالة السلامة

لا شماتة
somasaeed -

اللهم لا شماتة .خونت العشرة و لكن الله سبحانه والتعالى يمهل و لا يهمل.

العافية للمشهداني
سلام الحياوي -

رغم خلافي الفكري مع هذا الرجل فقد اثبت وطنية لا تصدق يوم 22 تموز ، وترفع فوق رشاوي الاحزاب الكردية ، وقدم ان الارض مثل الشرف لا يمكن ان تُباع ..فبذلك دخل بيوتنا بمحبة وخصوصا ترفعه فوق الطائفية وبذلك تلاقينا معه تقديرا وحبا نحن ابناء الجنوب ، كونه جعلنا نفكر كعراقيين وحسب..فحمدا على سلامتة وعودة لكي يواصل مشوار الوطن والدفاع عنه...!

رجل مريض
كردي -

كل العراقي يعرف تماما من هو مشهداني، هو شخص مريض ليس في ناحية الصحية بل في ناحية السياسية لابد ان يبعد عن السياسة و اقالتة في رئاسة المجلس النواب العراقي حتي لا يصيب العراق الي كارثة السيايسة و الانسانية

ما متعودين
ابو يوسف -

خطية الحكومة العراقية الجديدة ما متعودين على الاكل الدسم لان كانوا عايشين على المساعدات و فجاة صاروا يتكلمون بالملايين و المليارات واكثروا من اكل الشحوم و اللحوم و هذه نتيجة اهمال الصحة لان حتى لو الاكل ببلاش لكن الصحة غالية و اغلى من الاكل و انشاء الله الرئيس يخفف من اكل الشحوم لان ما ظل بالعمر بقية

سلامات
البابلي -

الحمد لله على السلامة على عناد الشامتين

المشهداني
أيمن -

اللهم اشفى المشهداني السنه فقط من ينتظرك والعراقين الشرفاء فقطاما غيرهم فلا كلان له مصلحة معاك

الشفاء العاجل
بنت الجامعة -

ونتمنى ان لايكونوا قد بدلوا قلبه باخر صخر لان الرجل في اخر موقف له غسل وطهر تاريخه الذي لوثه الاكراد وطعنوا في نزاهته واشاعوا والله اعلم انه الاخر مرتشي لذلك نسال الله الشفاء والعودة بقلب سليم الى قبة البرلمان ونتمنى عليه ان يلتفت ولو قليلا للشعب البائس المسكين الذي يتلظى باب اللهاب بدون كهرباء ونسال الله ان يتلظى قادة العراق بجهنم وبأس المصير وفي الدرك الاسفل والى الاخ ابويوسف اضيف سبب اخر هو فلة المشي واتنزه بين ابناء الشعب وملامسة الوجع الكامن فهم وكروشهم جليسي الخضراء ومادرانا مالخضراء لم نراها بل نسمع عنها ان فيها كهرباء جارية وانهر من عسل غير مصفى ولبن اربيل وهذا لااطيقه وفيها جواري حسان ويقبضون ملايين اين يذهبون بها لاادري ونحن نأن ونتوجع لامفر لنا غير التوجه الى الله والدعاء بالعذاب والثبور على الرعاة الذين مااحسنوا بل تاهوا في غيهم عساني اشوف بيهم يوم ظالمين ومتجبرين ولصوص

الى ابو يوسف
العراقي -

انت شكد تعبان لو ساكت هواي افضل من صونك.

الرجل المناسب في الم
داعيكم -

الف الحمدلله على سلامتك سيادة رئيس البرلمان وانشاء الله انشوفك بصحة احسن وموقع افضل وانت اينما تكون فانت الرجل المناسب في المكان المناسب والبرلمان ما يسوى شي من دونك .. وما عليك بكلام الاخرين . احرّ التحايا واطيب التمنيات لك ودمت.

الحمدلله على السلامه
ابوعبدالله -

اتمنى لك الشفاء العاجل وتعود بالسلامه

نجاح الى الابدد
هولاكو -

نتمنى لكم بالشفاء العاجل والحمد لله بسلامتكم , وسلامة صحتكم الوطني العراقي اليوم نجحت العملية وغدا ينجح التوحيد الوحدة الوطنية انشاء الله عاش العراق ارضا وشعبا ووطنا واحدا يعيش كل شريف يوفاء بوطنه التى تاكل خبزه والموت كل خائن الذي يبعه بدراهم معدودة.والسلام عليكم ورحمت الله وبركات