أخبار

القاء قنبلة في طرابلس والجيش اللبناني يتدخل مطلقا النار

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: افاد مصدر عسكري ان الجيش اللبناني اطلق النار ليل الاحد الاثنين ردا على القاء قنبلة يدوية في مدينة طرابلس (شمال)، وتحديدا في منطقة تشهد منذ ايار/الفائت مواجهات بين الطائفتين السنية والعلوية.

وقال المصدر ان "الجيش اطلق النار في اتجاه المكان الذي القيت منه القنبلة، في منطقة تفصل بين باب التبانة (ذات الغالبية السنية) وجبل محسن" حيث يقيم علويون. واكد شهود انه تم القاء قنبلتين وتلى ذلك تبادل لاطلاق النار لنحو عشر دقائق قبل ان يتدخل الجيش.ونفى المصدر العسكري وقوع اصابات.

وقتل 23 شخصا على الاقل منذ اندلاع مواجهات في ايار/مايو في طرابلس بين سكان جبل محسن الذين يدعمون المعارضة ومحورها حزب الله الشيعي، وسكان باب التبانة المؤيدين للغالبية المناهضة لسوريا.

وشهدت الايام الاخيرة القاء قنابل يدوية عدة في هذه المنطقة، من دون ان يضطر الجيش الى التدخل.

ويأتي هذا الحادث بعدما قرر المجلس الاعلى للدفاع هذا الاسبوع تعزيز الاجراءات الامنية في مختلف انحاء لبنان، وذلك اثر انفجار استهدف الاربعاء الفائت حافلة ركاب في طرابلس واسفر عن 14 قتيلا، بينهم تسعة عسكريين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحقيقة
طرابلسي -

الحقيقة الواضحة لذي عقل ان الاقلية في جبل محسن تتعرض لحصار شديد ولاعتداءات متكررة تحاول بها قوى (الاكثرية) ان تعوض هزيمتها في بيروت وذلك بصب جام غضبها على الاقلية المعارضة في جبل محسن والمضحك ان التيارات السلفية التي هددت حزب الله بعد اجتياح بيروت بالويل والثبور سارعت الى اقامة تحالف بعد ان ايقنت ان تيار المستبل سيبيعها بعد تفجير طرابلس الذي يحمل بصمات الاصوليين