أخبار

الأسد يبدأ زيارة إلى روسيا غدا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن الكرملين الثلاثاء أن الرئيس السوري بشار الأسد سيقوم بزيارة إلى روسيا الأربعاء والخميس كما نقلت وكالات الأنباء الروسية. وقال الكرملين في بيان "في 20 و 21 اب/اغسطس 2008 سيقوم الرئيس السوري بشار الاسد بزيارة عمل الى روسيا بدعوة من الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف".

وتقيم روسيا علاقات مميزة مع دمشق منذ الحقبة السوفياتية. وقام الرئيس السوري بزيارة عمل الى موسكو في كانون الاول/ديسمبر 2006.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحلة موفقة
عبد الباسط البيك -

طاب الحال و هلت الظروف الطيبة المناسبة أمام الرئيس بشار الأسد ليقوم بزيارة رسمية الى موسكو . يبدو أن الفأل الحسن و الظروف غير العادية في روسيا ستحيط بالزيارة و يمكن لها أن تمنح الرئيس بشار فرصا تاريخية لترسيخ و تعميق جذور العلاقات السورية الروسية . لا أحد يشك بأن الثعلب الروسي يطمح بالعودة الى منطقة الشرق الأوسط كما كان أيام الإتحاد السوفياتي المنهار . سورية هي أحد أهم البوابات التي يمكن لروسيا أن تمر بها . و سورية تبحث عن حليف آخر تضيفه الى حليفها الإيراني الذي يواجه واشنطن و تل أبيب و بعضا من العرب . الفرصة مناسبة لتبادل المنافع بين دمشق و موسكو حيث أن كل منهما قادر بأن يفيد الأخر و يقدم له خدمات يحتاج إليها . الجيش السوري يحتاج الى تجديد ترسانته التي أصابها الصدأ خلال مرحلة الإنهيار السوفياتي و لم يتوفر بديلا عنها لحينه . موسكو وحدها هي القادرة على سد الخلل الذي أصاب الآلة العسكرية السورية .كما أنه هناك عدة مشروعات إقتصادية تستطيع أن تساهم بها الشركات الروسية في سورية بعد تحرير القطاع العام الروسي من هيمنة الدولة . الزيارة بمجملها يمكن أن تعد فرصة ذهبية لإعادة الروح و الحركة لعلاقات قديمة أصابها الجمود بسبب التغييرات التي مست النظام السياسي بموسكو . نتمنى من أن يعود الرئيس بشار الأسد الى عرينه و الإبتسامة الكبيرة مرسومة على وجهه , حينها ندرك بأنه قد حقق إنجازات ينتظرها الكثيرون ممن يحبون سورية .

بالتوفيق
عربي -

لقد مللنا وسئمنا البلطجة الاميركية وما رافقها من ارهاب وجرائم طالت مختلف الدول ربما ينجح الرئيس الاسد في توسيع تحالفاته من ايران الى تركيا ربما لتشمل روسيا وحينها يسقط الخيار الاميركي السيء وتمنياتنا بالرفاهية للشعب السوري بعد سنين من العزلة التي فرضت عليه