أخبار

إيران لاتعترف بالمحكمة الدولية بشأن الجزر الثلاث

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



الامارات تدعو لمساندتها في حقها في الجزر الثلاث طهران: قال المتحدث باسم القضاء الايراني رضا جمشيدي اليوم ان "محكمة لاهاي الدولية غير مؤهلة للبت في قضية الجزرالثلاث ". واضاف جمشيدي في تصريح اوردته وكالة الانباء الايرانية الرسمية ان بلاده "ترفض رفضا قاطعا طرح مثل هذه القضايا في محكمة لاهاي".

واضاف ان " الجزرالثلاث ابوموسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى جزء لا ينفك من الاراضي الايرانية". واعتبرالمتحدث باسم القضاء الايراني انه " وفقا للوثائق الدولية والمستندات التاريخية لاتوجد اية شكوك بشان ملكية ايران للجزرالثلاث". واعرب عن اسفه " لطرح مثل هذا الموضوع الذي اعتبره شانا سياسيا من قبل بعض الدول".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طيب طالما؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
kamal/sweden -

طالما لاتوجد اي شكوك بشأن ملكية الجزر الثلاث لايران اذا لماذا تخافون او ترفضون عرض القضية على المحاكم الدولية ؟؟صاحب الحق لا يخاف من اي شيئ ام انها الغطرسية الايرانية بحق العرب و لكم مثال على ذلك عندما ضميتم الاحواز العربية اليكم في عشرينات القرن الماضي .

اذا لماذا؟
صالح العوامي -

واعتبرالمتحدث باسم القضاء الايراني انه ; وفقا للوثائق الدولية والمستندات التاريخية لاتوجد اية شكوك بشان ملكية ايران للجزرالثلاث ;. اذا كان الأمر كذلك فما الذي يمنعكم من اظهار الحقيقة عبر المحكمة الدولية. الم تحتكم قطر والبحرين ورضيتا بما جاء في الحكم. فما المانع من الأحتكام في محكمة لاهاي. او تشكيل محكمة اسلامية من دول محايدة مثل ماليزيا واندونيسيا وتركيا وغيرها من الدول الأسلامية وعرض المشكلة بتفاصيله والرضا بما يصدر من حكم.اما ان تقوموا بالأستيلاء عليها بالقوة فهذا غير مقبول على الأطلاق. ونتمنى من جمهورية ايران الأسلامية ان تعي مصالحها الأقليمية في المنطقة وكذلك الى النصيحة التي جائت من خادم الحرمين الشريفين مؤخرا بأن المشاكل الأقليمية يجب ان تحل بالحوار البناء. واحترام دول الجوار حق وواجب على ايران كما هو على الدول الأخرى.

زعماء ايران ولاهاي
خليجي -

الجرائم التي ارتكبوها في حق البشرية من الإرهاب المنظم في لبنان والعراق وأيضا في دول الخليج العربي سابقا وحاليا بدءا بجريمة اغتيال الشيخ جابر رحمه الله ومرورا بقتل حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة واحراق الكعبة وانتهاء بالتدخل السافر والمستمر في شؤون دول المجلس التعاون الخليجي وتحريك الطابور الخامس من الشيعة في دول الخليج العربي لزعزعة الامن والاستقرار وكذلك احتلاهم لجزر اماراتية أبوموسى وجزيرةالطنب الكبرى والصغرى وجزيرة صيري وجزيرة قيس (كيش) وجزيرة الجسم(قشم) وجزيرة هنجام وغيرها من الجزر الاماراتية نطالب أمريكا ودول المجموعة الاروبية بالسعي لدى محمكة الجرائم الدولية

.................
حميد -

, يدعون ان وفقا للوثائق الدولية والمستندات التاريخية لاتوجد اية شكوك بشان ملكية ايران للجزرالثلاث& ; وهــم لا يفقهون في المعاير الدولية قولا , فكل الوثائق تأكد احقية دولة الإمارات , فما الجديد في تصريح لا مسؤول من فارسي .

عجائبنا
salam -

أيران تحتل الجزر العربية, وتريد أن تحرر فلسطين,صدام أراد تحرير فلسطين من خلال أحتلال الكويت, علما بأن أمير الكويت هو من سمى صدام بسيف العرب, , ونصف مليون من القتلى والجرحى لا أدرى أي من العرب(الاشقاء)كفيل بتعويضها, نعم, بادر (الاشقاء)العرب بأرسال مساعداتهم الاخوية

تغطرس ايران
عراقي -

وهل تعترف ايران بعربستان عربية وهل تعترف ايران بمساومة صدام على شط العرب او بمساعدة الاكراد ضد العرب في العراق وهل تعترف بوجود قوميات اخرى في ما يسمى ايران بغير الفرس - تغطرس ايران وسكوت الغرب عليها اكراما لاسرائيل كي ينشغلوا العرب في ايران ويتركوا اسرائيل

منذ
sami -

منذ اتى الخميني من النجف وانقلب على الشاه وانشأ نظام حكمه الارهابي والعالم العربي من سئ الى اسوأ.