أخبار

اسرائيل تعدل مسار جدار الفصل بعد عدة التماسات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلنت وزارة العدل الاسرائيلية اليوم ان اسرائيل ستعدل مسار جدار الفصل لصالح الفلسطينيين في منطقة معالي ادوميم في الضفة الغربية، وهي اكبر مستوطنة في الضفة الغربية، بعد رفع قضيتين امام المحكمة العليا.

واكدت الوزارة في بيان ان مدعي عام الدولة اطلع المحكمة العليا ان رئيس الوزراء ايهود اولمرت ووزير الدفاع قررا "تعديل مسار الجدار الامني في منطقة معالي ادوميم".

واضاف ان مسار الجدار سيعدل نحو الغرب ما يترك 400 هكتار "من الاراضي الى شرق الجدار" لصالح الفلسطينيين.ووصف البيان التعديل بانه "مهم".

وياتي هذا القرار في اطار قضيتين مرفوعتين امام المحكمة العليا ضد بناء الجدار في تلك المنطقة.

ورفعت قضايا كثيرة امام القضايا ضد الجدار منذ بدء اعمال بنائه. وادى بعضها كالحالتين المذكورتين الى تعديل المسار الاصلي الذي حدده الجيش.

ولكن منظمة بتسليم الاسرائيلية غير الحكومية افادت ان السلطات لم تنفذ ثلاثة من اصل خمسة تعديلات لمسار الجدار قررتها المحكمة العليا في السنوات المنصرمة، بعد اعتبارها ان مسار الجدار يبالغ في ضم اراضي فلسطينية.

واعتبرت محكمة العدل الدولية في مذكرة صادرة في 9 تموز/يوليو 2004 ان بناء الجدار غير شرعي وطلبت هدمه، وتبعتها الجمعية العامة في الامم المتحدة.ولم تاخذ اسرائيل تلك المطالب غير الملزمة بالاعتبار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف