أخبار

نصر الله يهدد بتدمير اسرائيل اذا نفذت تهديداتها بضرب لبنان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: هدد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الاحد " بتدمير" اسرائيل اذا نفذت تهديداتها الاخيرة بضرب لبنان، معتبرا هذه التهديدات "حاجة اسرائيلية داخلية". وقال نصر الله في كلمة متلفزة بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس " كشافة المهدي " التابعة لحزب الله نقلها موقع تلفزيون المنار على شبكة الانترنت ان "التهديدات الاخيرة التي صدرت خصوصا عن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت وبعض وزرائه تأتي في نفس السياق، سياق التهويل الاسرائيلي على لبنان والحرب النفسية على لبنان وابتزاز اللبنانيين".

ورد الامين العام لحزب الله على وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الذي قال "انه سيقوم بعملية برية وانه يعد خمس فرق للدخول الى لبنان (...) وان هذه الفرق الخمسة هي التي ستغير المعادلة (...) وانا اقول له في المقابل ان فرقك الخمس وهذا وعد جديد، ان فرقك الخمس سوف تدمر في جبالنا وودياننا وبيوتنا وقرانا وستدمر معها دولتك الغاصبة لارضنا المقدسة".

وكان اولمرت توعد لبنان الثلاثاء بان اسرائيل ستتحرك من دون اي قيود عسكرية في حال تحوله الى "دولة لحزب الله". كما صرح وزير البيئة الاسرائيلي جدعون عزرا الاربعاء ان "كل الدولة اللبنانية تشكل هدفا (لاسرائيل) بالطريقة نفسها التي تشكل فيها كل اسرائيل هدفا لحزب الله". واضاف نصرالله ان هذه "التهديدات هي حاجة اسرائيلية داخلية، كما تعرفون الان هناك انتخابات في (الحزب الحاكم في اسرائيل) كاديما، وطبيعي ان تحصل مزايدات (...) وكل واحد يحاول ان يقدم نفسه القائد والخبير والمنقذ" لاسرائيل.

واستشهد نصر الله بالصحافة الاسرائيلية التي "قالت لاولمرت +عندما كنت في اقوى ايامك (...) اثبتت انك فاشل+، هذا الفاشل وهو يغادر الان يتحدث بهذه اللغة. علينا ان نتحمل ونتفهم ظروف اولمرت النفسية والشخصية". واضاف "كيف نتعاطى مع هذه التهديدات؟ انا اقول لا نستهين بها ولا نستخف بها من جهة ولكن لا يجوز ان ننضغط بها او ان تؤدي الى حالة هلع او خوف او قلق نتعاطى معها بجدية ولكن بثقة وبمسؤولية ولكن بحزم، ولا نخاف من هؤلاء".

واضاف "اقول لكم من موقع العارف بالمقاومة وامكاناتها وتطور وضع المقاومة الكمي والنوعي بعد حرب تموز/يوليو 2006 والعارف بالوضع الاسرائيلي (...) ان هؤلاء الصهاينة سوف يحتاجون الى وقت طويل وسيفكرون ليس الف مرة بل عشرات الاف المرات قبل ان يقرروا القيام بإعتداء على لبنان". واضاف نصر الله "وان كنا لا نحب ان تحصل هذه الحرب ولكن لو حصلت كما يهددون ويتوعدون في كل يوم، سيكون نصرنا الآتي ان شاء الله نصرا حاسما واضحا جازما لا لبس فيه لاحد في هذا العالم".

وكان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة احتج لدى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون على التهديدات الاسرائيلية للبنان، ودعاه للتنبه الى "خطورتها" كما افاد مصدر حكومي مساء الجمعة. وادت الحرب التي شنتها اسرائيل على لبنان اثر قيام حزب الله بأسر جنديين اسرائيليين في الثاني عشر من تموز/يوليو 2006 داخل الاراضي الاسرائيلية الى مقتل اكثر من 1200 شخص في لبنان مقابل 160 لدى الجانب الاسرائيلي غالبيتهم من العسكريين.

اتفاق بين الحريري وجنبلاط لتوحيد موقفهما من تعيين قائد الجيش

الى ذلك أكدت معلومات "الحياة" ان الاتصالات البعيدة من الأضواء تكثفت في الساعات الماضية وينتظر ان تتواصل خلال اليومين المقبلين لتذليل العقبات من امام تعيين قائد جديد للجيش. وأشارت الصحيفةأن رئيس تيار المستقبل أجرى النائب سعد الحريري اتصالات من الخارج بعدد من المسؤولين، بينهم رئيس "اللقاء الديمقراطي" وليد جنبلاط الذي تردد ان لديه تحفظاً عن طريقة اختيار احد الاسماء. واتفق الحريري مع جنبلاط على ان يتخذا موقفاً موحداً من المرشح للمنصب عندما يعرض عليهما الاسم شبه النهائي.

وزير الخارجية الفرنسي يصل الى بيروت

ومن جهة أخرى وصل وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الى بيورت مساء اليوم في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا ضمن جولة تقوده الى دمشق ايضا. وقالت مصادر سياسية ان كوشنير سيجري في بيروت مباحثات مع الرئيس ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الوزراء فؤاد السنيورة كما يتوقع ان يلتقي ممثلين عن الاكثرية والمعارضة لاستطلاع الآفاق السياسية بعد القمة السورية - اللبنانية التي انعقدت في دمشق مؤخرا. وكان في استقبال كوشنير لدى وصوله مطار رفيق الحريري الدولي وزير الاعلام طارق متري.

موسى يبحث مع كرامي تطورات الأوضاع فى لبنان

بدوره بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى مع رئيس الوزراء اللبناني الأسبق عمر كرامي تطورات الأوضاع في لبنان والتقدم الذي تم احرازه منذ التوصل لاتفاق الدوحة والصعوبات التي تواجه لبنان في المرحلة الحالية خاصة الأحداث التي شهدتها مدينة طرابلس مؤخرا.

وذكر رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير هشام يوسف في تصريح صحافي له ان اللقاء يأتي استكمالا للمشاورات السياسية التي تجريها الأمانة العامة مع القوى السياسية المختلفة في لبنان للتعامل مع الأحداث التي شهدتها طرابلس.

واشار يوسف اجراء اتصالات عديدة على مدى الأسابيع القليلة الماضية حول هذا الموضوع موضحا أن الجامعة العربية مازالت تأمل أن تستمر الخطوات الايجابية التي تحققت في الفترة الماضية مثل انتخاب الرئيس اللبناني وتشكيل الحكومة. وبين يوسف أن هناك انجازات ولكن مازالت هناك صعوبات تحتاج الى تضافر كافة القوى على الساحة اللبنانية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أشرف الرجال
dr.ammar-fr -

وعد وصدق...والكل يثق بوعده و صدقه....مهما قالوا عنك ومهما حاربوك وحاولوا تشويه صورتك...فلن يصدقهم أحد ولن يسمعهم أحد...أنت الوعد الصادق ...أنت أمل الأمة ...أنت الرجل في زمن قلّ فيه الرجال...أنت الطهر والعفة والحنان...أنت منبع الشرف والعزة والكرامة...صرنا بوجودك نشمخ رؤوسنا..صرنا بصوتك وصورتك تلامس قاماتنا أعالي السماء...إعذرونا يا أعراب إن آمنا وعشقنا و وثقنا بسيد الرجال وأشرف الرجال وأعز الرجال....قلتها و نؤمن بها إن إسرائيل إلى زوال....أجل يا سيد إن إسرائيل إلى زوال....صدق نصر الله

كلنا مقاومه
مقاوم -

كل لبنان معك يا سيد المقاومه

حسبك يا نصر ايران
سيف -

وأنا أقووول لقد فشلت يا نصر ايران بعد ان انكشفت اللعبة وأدرت قواتك الى بيروت واستهدفت الأحياء السنية سؤال اريد له جواب هل دمك عربي أم أيراني أذاكان عربي فلما الطعن بالخنجر من الخلف وأذا كان أيراني فلترحل الى أيران غير مأسوف عليك

Rebirth of Saddam
Hussein -

Listening to Sayed Hassan brings sad memories of Saddam Hussein and his threats to destroy Israel. July 2006 war forced Hizballa to withdraw from the south and thanks to Sheikh Saad who toured the world to put pressure on Israel to stop its agression that the complete sestruction of Lebanon and Hizballah was avoided. If Hizballah was that victorious, why accepting the UN resolution inacted after that war?

فلم هندى
محمد الاعظمى -

نصر اللة وحزب اللة فلم هندى سيناريو ايرانى والمخرج سورى والتهديدات اشبة بتهديدات الطاغية صدام

النصر من عند الله
لبناني -

بورك فيك ايها القائد المجاهد الذي رفعت رأس المسلمين والعرب والاحرار في العالم بايمانك وعزيمتك وابائك

إن قال فعل
Taratata -

أنا أنصح الإسرائيليين بأخذ الحيطة والحذر لأن السيد إن قال فعل.

حتى الثماله
محمود سعيد -

والله غريب امر هذا ,تنفيذ مخطط تدمير هذا البلد الجميل, مالك انت واسرائيل, دع اهل فلسطين وشانهم لتحقيق مطالبهم , انت ومن على شاكلتك امراض خبيثة على ارض الوطن العربي, ارحل مع عصاباتك بعيدا عن هذا البلد , اذهب الى ايران صنيعتك.

قول وفعل يا ابو هادي
وعد صادق -

قول وفعل يا ابو هادي يا سلالة الاشراف

سؤال
حشري -

انا لا اريد ان تخوين احدا...لكن لماذا لا يرد اعضاء اربعتعش اذار على التهديدات الصهيونيه..مجرد سؤال....افترضوا ان سوريا هددت لبنان...ماذا سيحصل اذا ؟

وعدك صادق
حسين -

اذا قال صدق وذا وعد فعل .انة سليل النبوة

اتقوا الله بتعليقكم
اردني -

ان السيد حسن نصر الله اشرف واصدق من على وجه الارض في هذه الايام ... ولو كان من بلاد الواقواق . لانه صدق في وعوده ورفع رأس كل شخص يوجد في قلبه ولو ذرة من الاخلاص للدين والامه. كما ولو يوجد ولو ذرة من البغض للكيان الصهيوني.فالسيد لم يدر ظهره لاحد على الاطلاق ولم يوجه سلاحه لبيروت كما يدعي البعض الاخر. لانه يقرر بناءا على اقاويل الناس الفاشلة والطابور الخامس فقط. اذا لم تكن تعلم شيء فالصمت احسن لك كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( قل خيرا او اصمت ) وبمعنى آخر قل ما تكن على يقين منه .

لن يصدقك احد
youmna -

لن يصدقك احد يا نصر الله الا من شايعوك

من طعن يا سيف ليس خن
إلى الرقم 3 سيف -

من طعن يا سيف ليس خنجر حزب الله, هو من سلح الشركات الأمنية و بدأ و إستقدم مئات المقاتلين إلى العاصمة , هو من قنص على طلاب الجامعة العربية و قتل منهم ما قتل و طريق المطار و المشرفية . إن من طعن المقاومة هو من اصدر القرارين الحكوميين لغدر المقاومة و محاسبة أؤلئك الذين دافعوا بدمائهم عن لبنان. أرادوا ودعهم في السجان تحت حجة الإتصالات الخاصة. إن من يدعي العروبة خلف الحاسوب و يدعي أنه سني غيور على الإسلام و يشتم و يخون ليس إلا هو أداة متعصبة تحاول خلق الفتنة بين الإخوة من سنة و شيعة. و ليكن في علمك إن ما فعله حزب الله في بيروت ليس إلا درئ للفتنة و غسل عار من كان يحاول أن يجعل اهل بيروت ضد المقاومة. و حسن الإيراني كما تدعي هو رفع راية العرب عالياً إصحا من حقدك و فكر ان من يقتلني اليوم في جنوب لبنان عندما ينتهي مني سيبدأ بك. لن يميز بين سني شيعي لن يميز بين مسلم و مسيحي فإصحوا من نومكم و كفى حقداً الذي لن ينفع لا السنة و لا الشيعة.

مهاترات حزب السلاح
هنادي عمر سنية وبقوة -

الى رقم 2 احكي عن نفسك بس لان مش كل لبنان مع حسن الايراني وبعدين دبحتونا ساعة اسرائيل بتهدد وبتوعد وساعة حزب السلاح او حسن الايراني بهدد وبوعد بكفى مهاترات على بعض بدكم تلعبو لعبة القط والفار رحو العبو على ارض ايران مش على ارض لبنان لان الشعب اللبناني تعب منكم ومن مهاتراتكم علينا بكفى مواعظ وشعارات كذابة خيبر حيبر وما بعرف شو كمان انتو واسرائيل عملة وحدة واحد بشد واحد بيرخيرحو العبو في ايران لان ارضها اكبر وبتستحمل الحرب اكتر رحوو كسرو بعضكم فخار يكسر بعضه انشالله حتى نرتاح منكم ومن شي اسمه حزب الله واسرائيل كفرتونا بكفى حلو عنا يا حزب الله طلعو من لبنان لبنان مش الكم لبنان لا الشرفاء اله ولائه لا وطنه لبنان مش لا بلد تانية متل ايران وشكرا

إلى الرقم 8 محمود سع
maz -

هذا البلد جميل لأن فيه من حماه من الصهاينة. هذا البلد سعيد لأن له كرامة, لأن أهله يرفضون ما حل بالفلسطينين وي رفضوا ان يكونوا كالفلسطينيين. إن كانت لا تحركك نخوتك العربية و لا دينك يحسك على الوقوف إلى جانب إخوانك الفلسطينيين, فإعلم إن من يقتل الفلسطيني اليوم سيمر على ديارك يوماً ما في اي بلد عربي كنت. إن من يدافع عن وطنه تحتسبه عصابة فماذا يقال عن من باع وطنه للأمريكي?? و إن كنت تريد أن ترحل هذه العصابة عن لبنان فعليك ان تطلب من كل بيت بقاعي و جنوبي ان يرحل عن لبنان. كما عليك ان تقاتل كل طفل من اطفال الجنوب لكي تنزع هذا الحزب من قلوب اللبنانيين.....

أشرف الناس
حسين علي -

بوركت أيها الوعد الصادق ياسليل النبوة ياأشرف وأطهر الناس فلولا شجاعتك وفرسانك لكانت اسرائيل الآن تعربد في لبنان ولكنها ولت الدبر فماذا فعل الأعراب في فلسطين هل حرروا شبرا ام فرضوا الحصار واماتوا الشعب الفلسطيني .. سر أيها العربي الشهم فقد رفعنا رؤوسنا في زمن تخاذل فيه أبناء جلدتنا

الله يخلصنا
Sara -

الله يخلصنا منك و من حزبك الإيراني رجعتونا 100 سنة لور.

الى كل معلق بسوء
مسلم عربي -

كل من يتكلم عن السيد حسن بسوء هوعميل أمريكي إسرائيلي، وسوف يأتيه يوم يتندم على مواقفه العدوانية اتجاه المقاومة الإسلامية الشريفة.

كلنا مقاومه
ماريا.مرجعيون -

العجب ان الاخوات المسلمات لا يفخرون بسيد المقاومه حسن نصرالله...انا مسيحيه لبنانيه غير متعصبه لديني و لكني متعصبه لبلدي و لمحرر وطني من الاحتلال الاسراءيلي...يا ليت هناك 100000 من امثال هذا الرجل لكتن العرب بخير....الله يحفظه من كل الحاقدين و يحفظ عمادننا ميشال عون

رجل
عمر -

حسن نصر الله رجل بكل ما تعنيه الكلمة وسياسي محنك أتمنى أن يتعلم حكامنا منه فهو رجل يصدق اذا حدث ليس كغيره.مع تحياتي للسيد حسن ولرجال المقاومة في لبنان وفلسطين

نصرك هز الديني
مستقل -

الله يحمي نصرالله و يحمي المقاومه...هؤلاء رفعوا راسنا...هؤلاء ضحوا بارواحهم ...هؤلاء حرروا لبنان ...هؤلاء في الجنه و الخونه في نار جهنم

سلام لنصرالله
من رميش -

لولا المقاومه لكانت نساء الجنوب لا تزال تشتغل خدامات في بيوت الصهاينه...هل نسي اهل الجنوب معاناتهم على الحواجز....هل نسي اللبنانيون قانا ؟؟؟ نحن اهل رميش لا و لن ننسى ذلك...

يا جبل ما يهزك عميل
ابو فخر -

نحن في لبنان كل لبنان فداء لنصرالله ....نحن مسلمون و مسيحيون نعتز بسيد المقاومه

بطل العرب
نجران السعوديه -

يا حبيبي يا سيدي يا حسن نصراللهان الله معك يا بطل الابطالوان كانو الجبناء والعملاء لا يعترفونسير يا سيدي في طريق الشرف والعزة والكرامة يا سيف ما بعده سيفبجاه المصطفى محمد قرة اعيننا وبجاهعلي ان ينصرك على كل من عاداك يا حبيبي يا سيدي يا تاج راسييا صاحب الكلمة الصادقة والمصدقية املي في الله في الاخرة يعترفو المتنافسونلك كل احترامي وتقديري

الاسطوانة المشروخة
حبز بوز -

صاحب المقولة الشهيرة لو كنت اعلم يردد ثانية سندمر سنحطم سسسسسس يكفيك عنتريات ايها السيد واحترم الارض التى تعيش فيه لبنان التى اصبحت اسيرة مغامراتك التى لا تاتى بلبنان الا الخراب والدمار ويكفى عزف هذه الاسطوانة المشروخة

of beirut
raouf -

you go to iran hassan and stay there. leave lebanon in peace you and the fools who follow you. no one in lebanon likes you or your politics or your rape of our beautiful peaceful country. you can fight in sooriya iran or ........... .

ايراني
فؤاد الكرطاني -

كفاك عنتريات ياحسن ايران بات معروف للجميع بانك ايراني وتخدم مصالح ايران حسب اللات في لبنان هو مصيبة للبنان مثل مصيبتنا بالعراق هي صناعه ايرانيه الكل يعرف في العراق حاليا فيلق غدر الايراني وحزب اللات الايراني يذبحون بالعراقيين وخاصه العرب والفلسطينين بايدي خبيثه من ايران لذلك ايران تستخدم حزب اللات في لبنان والعراق وسوريه لمنافعهه الشخصيه اما العنتريات الفارغه فخليهه بعمامتك الايرانيه الفارسيه ارحل عن لبنان خلي اهلهه يحموهه واذا تتكرم ترحل لااهلك بقم وتاخذ فيلق غدر وفيلق القدس وحزب اللات في العراق لانهم ايرانيين ومانريدهم خربو كل شئ بالعراق

العرب
اماراتي -

نحن معك يا نصر الاسلام ليس مهم ان تكون ايراني او شيعي بل المهم ان ترفع رأس المسلمين يا قاهر اتباع المسيح الدجال