أخبار

موسى: الوضع السياسي في لبنان لايزال هشاً

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ريميني: أكد الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى ان الوضع السياسي في لبنان لايزال هشاً "على الرغم من تشكيل حكومة للوحدة الوطنية وانتخاب رئيس للجمهورية".

وعن تطورات المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية، أوضح موسى الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي عقده على هامش ملتقى الصداقة المقام في مدينة ريميني اليوم "آمل بأن يتم التوصل إلى اتفاق" بحلول نهاية العام الجاري كما كان قد اعلن في مؤتمر انابوليس (تشرين الثاني / نوفمبر الماضي) وأضاف "يجب أن نتوصل إلى اتفاق متوازن يحل قضية القدس واللاجئين والأراضي المحتلة للفلسطينيين وضمان أمن اسرائيل مما يعزز التعايش بين الدولتين " وأردف "لن يكون هناك سلام إسرائيلي لا اليوم ولا بعد مائة سنة. فما يجب عمله هو بلورة اتفاق متوازن".

وعن الانقسامات الداخلية الفلسطينية، قال موسى إن "مصر شرعت منذ فترة في سلسلة من المبادرات الرامية الى تعزيز المصالحة" وأضاف "لكن لا يمكننا ان نستمر في الحديث عن المصالحة وعن عدمها لأشهر، إذ يجب ان يكون هناك موعد نهائي" .

وفي رد على سؤال حول تطبيع العلاقات بين سورية وإسرائيل قال الامين العام للجامعة العربية "يجب على اسرائيل ان تنسحب من الاراضي السورية التي احتلتها وسيكون عندئذ تطبيع مع دمشق" وأضاف "على المجتمع الدولي أن يضغط بهذا الاتجاه" واصفاً المحادثات غير المباشرة بين سورية واسرائيل التي جرت في تركيا بأنها "بداية طيبة" وأردف "لننتظر ونرى كيف ستتطور".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف