أخبار

موريتانيا: مباحثات افريقية مع الجنرال ولد عبد العزيز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نواكشوط: اعرب رئيس مفوضية الاتحاد الافريقي جان بينغ عن "تفاؤله" الاثنين في نواكشوط بعد محادثات وصفها ب"الايجابية" مع الجنرال محمد ولد عبد العزيز زعيم المجموعة العسكرية التي استولت على السلطة في موريتانيا في السادس آب/اغسطس، على ما افاد مصدر رسمي.

وقال للصحافيين "انا متفائل، لدي شعور بان المحادثات سوف تتواصل مع الجنرال الذي سنلتقيه مجددا. يمكننا ان نقول ان الاستقبال كان جيدا". وكان الاتحاد الافريقي اعلن بعد يومين من حدوث الانقلاب انه "سيعلق" عضوية موريتانيا "حتى تشكيل حكومة دستورية في هذا البلد".

وقال بينغ الاثنين "لسنا هنا للحديث عن فترة انتقالية، نحن هنا للعودة الى وضع طبيعي". واضاف "لم نأت من اجل توجيه تهديدات. لا نبحث عن حل مع تهديدات". واوضح "نحن بصدد البحث عن المخرج من الازمة (المتعلقة بالجنرال ولد عبد العزيز)، انها مرحلة انتقالية، سوف نرى".

ثم التقى بينغ ممثلين عن الطبقة السياسية الموريتانية من المؤيدين والمناهضين للانقلاب. ويحكم موريتانيا مجلس عسكري منذ انقلاب السادس من اب/اغسطس الذي اطاح بسيدي ولد الشيخ عبد الله، اول رئيس انتخب ديموقراطيا منذ استقلال هذا البلد العام 1960، في آذار/مارس 2007.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف