أخبار

رفسنجاني يدعو الايرانيين لتجنب إعطاء ذرائع للاعداء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: دعا رئيس مجلس خبراء القيادة ومجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني اكبر هاشمي رفسنجاني اليوم جميع الاطياف والتكتلات السياسية في ايران الى " استيعاب الظروف التي تشهدها ايران تجنبا لاعطاء ذرائع بيد اعداء البلاد". جاء ذلك فى كلمة القاها لدى افتتاح الاجتماع الرابع لمجلس خبراء القيادة الايراني لبحث التطورات المحلية والخارجية.

وقال رفسنجاني ان "القوى الكبرى تتواجد بشكل كبير في المنطقة وفي جوارنا في العراق وافغانستان وان هذا الامر يحملنا تكاليف كبيرة". وراى بان " القوات المحتلة للعراق وحلف الناتو في افغانستان يشكلان السبب الرئيسي لمشاكل المنطقة " مضيفا ان القضية الفلسطينية لازالت حتى يومنا هذا تمثل "جرح المنطقة الكبير".

واضاف الرئيس الايراني الاسبق ان " اعداءنا يهددونا بشن هجوم عسكري ويفرضون مقاطعات اقتصادية علينا بسبب البرنامج النووي " مؤكدا سلمية نشاط بلاده في هذا المجال. واكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الايراني ان " الوكالة الدولية للطاقة الذرية تاسست لتسهيل استخدام الطاقة الذرية لاعضاءها والحيلولة دون استخدامها لاغراض عسكرية ولكنها تتذرع على ايران باشكال مختلفة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كيف نصدقك؟؟
خالد الشمري -

كيف نصدق كلامكم يا ملالي ايران عن أهتمامكم بالقضية الفلسطينية و انتم تحتلون اراضي عربية؟اليست الاحواز و الجزر الامارتية اراضي عربية؟اليس الشعب الأحوازي شعب عربي؟ صدقني يا رفسنجاني القضية الفلسطينية شغلت العرب عنكم و عن نواياكم الخبيثة. و انتم لاتتمنون ان تنتهي مشكلة فلسطين لأنها اصبحت عارضتكم لتسويق شعاراتكم الكذابة على الامة العربية.اللهم انصر اهلنا في الاحواز العربية

عيب علينا
يعسوب -

سؤال ألم يوقعوا حكام الإمارات سابقا اتفاق مع الشاه ان يأخذون البحرين مقابل هذه الجزر ثم ألم تقف كل دول الخليج مع صدام وتدعمه في الحرب على ايران وماذا فعل صدام عندما لم يحقق شيء ألم يلتف ويأخذ الكويت خلال ساعات بينما ايران لم تعتدي على احد أليس كل دول الخليج يوجد على اراضيها جيوش غربية وقواعد أليس من حق ايران ان تخاف على نفسها اليس العرب من عام 48 بكل اموالهم ونفطهم وعلاقتهم الجيدة مع امريكا والغرب واسرائيل لم يستطيعوا ان يحررون فلسطين بل اقل ان يقنعوا اسرائيل بالقبول بالعودة لحدود 67 اليس جنوب لبنان ظل تحت الإحتلال عشرون عاما وزيادة ولولا حزب الله لم تغادره اسرائيل فليعلمني احد ماذا فعل العرب كل العرب من عام 48 إلى الآن انظروا إلى ايران رغم انها خاضت حرب مع العراق تسع سنوات والحصار عليها من بدابية ثورة الخميني انظروا ماذا حققت على مستوى الإستقلالية والإعتماد على الذات من تصنيع عسكري ونووي وتكنولوجي وهاهي تطلق الأقمار الصناعية نحن العرب مجتمعين ومتفرقين ماذا انجزنا وكل سنة نعطي هبات لمصانع الغرب بمليارات الدولارات ثمن لأسلاحةوالغرب يعلم بأننا لن نستخدمها إلا ضد بعضنا أليس حصار غزة معيب بحق كل عربي ومسلم وسني وياتي الغرب يكسر عين العرب ويقدم القليل لأخوة لنا في العروبة والدين والمذهب عيب ثم عيب ان نتكلم ؟؟؟