أخبار

ليفني تريد الاستعانة بحزب بوتين للفوز في الانتخابات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


موسكو: زار وفد من حزب "كاديما" الإسرائيلي الحاكم موسكو في الأسبوع الماضي لبحث إقامة علاقات مع حزب "روسيا الموحدة" الذي له تأثير على الوضع السياسي والاقتصادي في روسيا كما قالت السيدة نيدا تشوجايا، عضو الوفد الإسرائيلي.

واتفق وفد "كاديما" وأحد الأعضاء القياديين في حزب "روسيا الموحدة" - فلاديمير بليغين - على أن يرسل الحزب الروسي وفدا إلى إسرائيل في شهر أكتوبر المقبل تمهيدا لافتتاح مكتب تمثيل حزب "كاديما" في موسكو ومكتب حزب "روسيا الموحدة" في تل أبيب.

وعبر أعضاء في حزب "كاديما" عن عدم ارتياحهم لتحقيق التقارب مع الحزب الذي يرأسه فلاديمير بوتين في حين أعلنت تسيبي ليفني التي تتولى وزارة الخارجية الإسرائيلية والتي قد تصبح زعيمة لحزب "كاديما" ورئيسة للحكومة الإسرائيلية في شهر سبتمبر كما تشير إلى ذلك التوقعات، أن التعاون بين حزبها و حزب "روسيا الموحدة" يفتح قناة جديدة لتطوير علاقات ودية بين إسرائيل وروسيا.

إلا أن الاعتقاد السائد الآن هو أن ليفني تسعى للحصول على أصوات اليهود الروس الذين يؤيد الكثيرون منهم مد جسور التقارب بين إسرائيل وروسيا، في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المبكرة المحتملة وليس تطوير العلاقات مع روسيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف