أخبار

'عين بغداد' ستكون الاعلى في العالم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دولاب هوائي في لندن

أسامة مهدي من لندن: اعلن في بغداد اليوم عن قرب الشروع ببناء أعلى دولاب هوائي في العالم بأسم "عين بغداد" على إرتفاع يصل الى 200 مترا في مشروع سيكون الاضخم سياحيا الذي تشهدهُ العاصمة بغداد والمنطقة عموماً.

ووجهت الامانة العامة للمحافظة بغداد دعوة الى المكاتب الإستشارية المحلية والإقليمية والدولية لوضع تصاميم مشروع "عين بغداد" الذي سيقام على مساحة شاسعة من الارض ويضم سلسلة من المطاعم والكازينوهات والألعاب والمناطق الخضراء، فضلاً عن مسابح ومواقف سيارات وخدمات ترفيهية أخرى متطورة على غرار المدن الترفيهية العالمية .وتخطط الامانة ليتيح الدولاب لأي شخص من خلاله رؤية جميع مناطق العاصمة بغداد ومعالمها وبناياتها.

ويتكون الدولاب من مقصورات مثبتة بدولاب حديدي ضخم تبلغ دورته الواحدة نحو 45 دقيقة فيما تتسع المقصورة الواحدة الى اكثر من 40 شخصاً .ورشحت امانة بغداد ثلاثة مواقع لإقامة المشروع الذي لم تشر الى كلفته الأول هو متنزه الزوراء بوسط بغداد وهو الموقع الأكثر ملائمة لإقامة المشروع والثاني هوشارع أبو نؤاس على ضفاف نهر دجلة في المنطقة القريبة من فندقي عشتار شيراتون وفلسطين ميريديان أمـا الموقـع الثـالث فهو بحيرة الجادرية بضواحي بغداد.

وستراعي الامانة عددا من العوامل عند تنفيذ هذا المشروع الضخم كمساحة الموقع وإمكانية التوسع المستقبلي وكلفة الإنشاء ودرجة الإستثمار للفعاليات القريبة وكذلك دراسة الموقع بيئياً من ناحية الطقس وحركة الرياح وإتجاهاتها إضافة الى سهولة الوصول والإطلاع على المناطق المحيطة بموقع المشروع .وشارت الى وجود عدة معايير تحكم إختيار الموقع المناسب كنوعية التربة والشمولية وإحتواء الموقع على شواخص بصرية وقربه من مركز المدينة.

واوضحت امان بغداد أن دولاب "عين بغداد" سينفذ سيكون الأعلى على مستوى العالم متفوقاً على "عبن لندن" بوسط العاصمة البريطانية التي يبلغ إرتفاعها 137مترا وطيار بسنغافورة على إرتفاع 165 مترا ودولاب دبي الذي يـبلغ إرتفـاعه 185 مترا .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وهل ستكون آمنة
كركوك أوغلوا -

من تفجير أنتحاري أو أنتحارية عليه !!.. لأنها ستكون أقرب الى الجنة (200 متر),مما هي على الأرض ؟؟!!..

is this
ahmed -

The current government can not even provide clean drinking water and electricity, so do you honestly think they can build the Baghdad Eye?

نحن دائما الاعلى
ابو عبد الله لندن -

نعم انه العراق وماادراكم بالعراق يلد الخير والمحبه والسلام بعد ان ازال الله الكابوس البعثي القاتل وهزم صدام وجنوده من العراق لقد رجع الخير والمحبه والاستقرار والديمقراطيه والعار كل العار على الطائفين من البعثين

الخدمات اولآ
عراقي فزكان -

عجيب امر الحكومه وكأننا نحتاج لديلاب الهوى الان وليس غدآ!!! عليكم ياحكومه توفير الكهرباء والماء وتحسين شبكة الصرف الصحي المجاري ومعالجة الفساد الاداري والبطاله والتزوير واخراج الجوازات المزوره والاصليه ب500 دولار وعليكم ياحكومه توفير البانزين والغاز والنفط والمواد الغذائيه ورمضان على الابواب وانشاء مستشفيات وتأثيث المدارس وتوفير الادويه وايقاف الاعتقالات العشوائيه والكيديه والابتزازيه وخصوصآ من قبل جماعة الداخليه والامن الوطني جماعة شيروان الوائلي الذي يذكرني باايام برزان عاد من جديد ينشر الرعب والوعيد...عصابات شيروان الوائلي تنتهك كل محظور وتتجاوز كثيرأ وفاضل الشيويلي لايتخذ اجراء وهو الناطق الاعلامي للوزير بلرغم من مناشداتنا المتكرره

شيء ما يشبه شيء
سالم القحطاني -

والله عجائب , دوفروا الخدمات البسيطة ماء وكهرباء وغيرها بعدين سووا دولاب هواء ,, شيء مايشبه شيء!!!!!

تطور
arizona -

واصل شنو هل التطور هو البلد كمل من كلشي بس بقت عين بغداد

اخطاء فظيعة
الى امين بغداد -

ان اللعب بشارع ابو نواس او متنزه الزوراء سيكون خطا لايغتفر لامين العاصمة الحالى بدل ان تلجاو الى الزوراء او ابو نواس روحو سوو منتزه جديد في موقع جديد سيكون ذلك اضافة جديدة بدل من تخريب ماهو موجود .

عين جميلة
عمر القلوجي -

عين بغداد جميلة اكبر العيون واحلى العيون محروسة يابغداد من كل العيون

نريد كهرباء
مريم -

والله الحكومه هسه وكت عين بغداد نريد كهرباء شنو القصه والله المولدات موتتنا هي ودخانها وصوتها المزعج بالاضافه الى مناطقنا الي تشوه منظرها صارت كلها وايراتيعني هاي عين بغداد راح تطل على مناظر تجنن عبارة عن ابو المولد والجوزات والوايرات وسرة بانزينوكم بيت مهدم بسيارة مفخخه