أخبار

بري يحمل القذافي مسؤولية اختفاء موسى الصدر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: حمل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الاحد الزعيم الليبي معمر القذافي "مسؤولية شخصية" عن اختفاء الامام موسى الصدر قبل ثلاثين عاما. وقال بري في احتفال اقيم في النبطية (جنوب) في الذكرى الثلاثين للاختفاء الغامض للامام الشيعي "نقول لرأس النظام الليبي معمر القذافي، ان اخفاء الامام الصدر ورفيقيه مسؤوليتكم الشخصية ولن يسكت هذه المسؤولية (...) كل سياسات الانفتاح".

واضاف امام شخصيات سياسية ودينية والاف من اللبنانيين شاركوا في الاحتفال "لا يحلمن احد ان يضيع ايماننا في النسيان (...) او يخضع للمساومة لاننا في كل يوم سندق على باب صمت العالم". وتابع رئيس مجلس النواب "سنتابع هذه القضية كما نفعل وستكون هناك ايام مشهودة في قضية الامام الصدر الذي ستطاردكم صورته في قيامكم (...) وكوابيسكم".

ويأتي هذا الموقف بعدما اتهم القضاء اللبناني المختص في 27 اب/اغسطس الزعيم الليبي بالتحريض على "خطف" الصدر بما يؤدي الى "الحث على الاقتتال الطائفي" وهي تهمة تصل عقوبتها الى الاعدام.

وكان الصدر وصل الى ليبيا بدعوة رسمية منها في 25 اب/اغسطس 1978 يرافقه مساعده الشيخ محمد يعقوب والصحافي عباس بدر الدين. وشوهد في هذا البلد للمرة الاخيرة في 31 اب/اغسطس ومنذ ذلك الحين انقطعت اخباره مع رفيقيه. والصدر هو مؤسس حركة امل الشيعية التي يتزعمها بري حاليا والمتحالفة مع حزب الله الشيعي. وكان الامين العام لحزب الله حسن نصرالله وصف الصدر اخيرا بانه "امام المقاومة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما نخشاه
جبــروت - لبــنــان -

بالتاكيد يهمنا أن نعرف مصير الإمام موسى الصدر لأنه كما وقف بعض قيادات لبنان بوجه الحرب بين اللبنانيين أمثال القائد كمال جنبلاط والشيخ حليم تقي الدين والمفتي حسن خالد وجميعهم تم اغتيالهم كذلك بالإضافة إلى العديد من القيادات اللبنانية وهذه الإغتيالات ما زالت مستمرة حتى الآن تهدد كل من يقف بوجه الترتيبات التي توضع للبنان الجمهورية . ما نخشاه هوأن تكون مادة الشهداء والمغيبين مادة دسمة للقيادات اللبنانية وتحويلها من مهرجانات خطابية إلى مهرجانات إنتخابية .

المهدي المنتظر
ali -

اكيد هذا موسى الصدر سيصبح كالمهدي المنتظر او ستتحول محنتة كالحسين ويموت ويقتل الالاف بسبب الاوهام والخرافات ولا حول ولا قوة الا بالله

نشتاق للصدر
راهب -

الصدر وما يدريكم من هو الصدر. هو لا يمثل شخصه او يمثل طائفة هنا او هناك. الصدر هو ذلك الذي يمثل كل مسلم على المعموره، ويمثل القيم الانسانية وهو ذلك السيل الهادر من القيم والباديء. مع اننا لم نلتقيك يوما ولم نولد الا وانت مغيب ولكننا بالفعل نشتاق لك ونشتاق لكل من يحمل فكرك. وندعوا الله سبحانه وتعالى ان يفك اسرك ان كنت لازلت اسير او ان يكشف سرك ان كنت قد استشهدت. وندعوا الله سبحانه ان ينزل القصاص العادل لكل من ساهم في تغييبك. واقول للمعلق رقم 2 ان تعليقك لايعبر الا عن حقد بداخلك ومن الصعب عليك ان تحب الاخرين.

ان بعض الظن اثم
ليليش -

السلام عليكم جميعا كل العام وأنتم بخير بمناسبة رمضان الكريم حتى لا يتهمنى أحد بأننى أؤيد هذا الطرف أو أعارض ذاك ، فالقضية تحتاج فعلا الى ضرورة امعان النظر والتريث قبل الإتهام المباشر وغير المباشر .. لكن يبدو أن المسئولين العرب يساهمون فى اطلاق التهم جزافا هنا وهناك ... ويتهمون هذا لأنه لا يأتمر بأمرهم، ويعار

القذافي قد اختطف من
مهند و -

ماذا لو تم في يوم من الايام اختطاف القذافي فما سوف يكون موقف القذافي