أخبار

روسيا: أكثر من 60 طائرة تشارك في مناورات تدريبية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن المقدم فلاديمير بريك، مساعد القائد العام لسلاح الجو الروسي، أن أكثر من 60 طائرة حربية ستشارك في المناورات في 8 ـ 13 سبتمبر التي ستجري في إطار التدريبات العملياتية الاستراتيجية تحت عنوان "المركز ـ 2008".

وقال الضابط: "إنها تتكون من طائرات النقل العسكري "ايل ـ 76 م د"، والقاذفات الجبهوية "سو ـ 24"، ومروحيات الدعم الناري "مي ـ 24"، والمروحيات "مي ـ 8"، وطائرات المهمات الخاصة. ومن المقاتلات ستشارك "سو ـ 27" المطورة، ومقاتلات الانقضاض "ميغ ـ 31"، وعلى العموم ستشارك أكثر من 60 طائرة".

كما ستشارك في المناورات إضافة إلى الطيران، وحدات صواريخ مضادة للجو، وقوات الاتصالات لسلاح الجو. وأضاف بريك أنه "ستجري خلال المناورات جملة من الدراسات التي ترمي إلى تحسين أداء المنظومات الأوتوماتيكية لقيادة الطائرات ومجموعات القوات على مختلف الاتجاهات".

هذا ويشارك في التدريبات العملياتية الاستراتيجية "المركز ـ 2008" التي تجري خلال الفترة خلال الفترة 1 ـ 27 سبتمبر بقيادة القائد العام للقوات البرية جنرال الجيش فلاديمير بولديريف، 12 ألف فرد من القوات المسلحة، وحوالي ألف مدرعة، وعدد كبير من الآليات المدولبة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
The Eagles
محمد الدريسى -

الروس سباقون فى صناعة المقاتلات واتمنى لو نصل ولو لنصف ما وصلوا إليه وعلى العموم في رأى الشخصي التواضع هذة عبارة عن رسالة لأمريكا بعد الأحداث الأخيرةاقصد احداث جورجيا