أخبار

تشافيز: ننتظر سفنا روسية ولا تأكيد بشأن المناورات

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ميدفيديف: نكن مشاعر أخوية تجاه الشعب الجورجي كاركاس: اكد الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز الاحد زيارة سفن حربية روسية لبلاده خلال الاشهر المقبلة ولكنه المح الى ان اجراء مناورات مشتركة سيكون امرا صعبا. وخلال برنامج "الو الرئيس" الذي يذاع الاحد، قال تشافيز "طلبت منا موسكو الاذن لقيام عدد من سفنها الحربية بزيارة فنزويلا وكما قلنا سابقا فنحن مستعدون لاستقبال هذه السفن" مذكرا بان بلاده "حليف استراتيجي لروسيا".

ومع ذلك، اضاف تشافيز ان المناورات المشتركة لن تحصل بدون شك في ايلول/سبتمبر ولا في تشرين الاول/اكتوبر ولا حتى في تشرين الثاني/نوفمبر. واوضح "نحن في مرحلة تحضيرية".

واعلنت البحرية الفنزويلية في بيان الجمعة ان اربعا من سفن البحرية الروسية تنقل حوالى الف رجل، ستشارك في فنزويلا في مناورات مشتركة من 10 الى 14 تشرين الثاني/نوفمبر في المياه الاقليمية لهذا البلد.

واضاف البيان ان الهدف هو "القيام بمناورات عملانية في بحر الكاراييب" مع البحرية الوطنية البوليفارية وتعزيز علاقات "الصداقة والتعاون". واوضح تشافيز ان السفن الروسية ستصل الى فنزويلا "نهاية تشرين الثاني/نوفمبر او في كانون الاول/ديسمبر" مضيفا ان "هذا الامر سيتوقف على الاجراءات التي ستتخذ في روسيا".

ودحض الرئيس الفنزويلي الشائعات التي تحدثت بعد الاعلان عن هذه الزيارة، عن احتمال اقامة قواعد روسية في فنزويلا. وقال "هذا الامر لم يبحث". وكانت فنزويلا التي عززت تعاونها مع روسيا خلال الاشهر الماضية قد اعربت عن دعمها لموسكو في نزاعها مع جورجيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف