أخبار

القذافي يهدي رايس قلادة عليها صورته

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: قدم الزعيم الليبي معمر القذافي لكوندوليزا رايس وزيرة الخارجية الاميركية بعض الهدايا الفريدة كتذكار لاول لقاء بينهما ومن بينها قلادة بها مدلاة تحوي صورة القذافي. وقالت رايس التي اشار اليها القذافي بانها "حبيتي السمراء الافريقية" للصحفيين المسافرين معها يوم الاحد ان القذافي اهداها ايضا خاتما بالاضافة الى عود.

وقالت رايس او "ليزا" مثلما يدعوها القذافي انها ردت باهدائه طبقا صينيا منقوشا عليه ختم الولايات المتحدة وعليه توقيعها. واضافت رايس ان القذافي كان لبقا بشأن هذا الطبق. ونقلت عنه قوله "انه جميل."

ومن بين الهدايا التذكارية الاخرى لزيارتها التاريخية لطرابلس يوم الجمعة والتي كانت اول زيارة لوزير خارجية اميركي منذ اكثر من نصف قرن نسخة من "الكتاب الاخضر." وكتب عليه القذافي الذي وصفه الرئيس الاميركي الراحل رونالد ريجان ذات مرة بأنه"كلب الشرق الاوسط المسعور"" مع تقديري واعجابي."

ووفقا لقواعد وزارة الخارجية الاميركية فان الهدايا التي يتم تقديمها خلال الزيارات الرسمية لا تعد جزءا من مجموعة رايس الشخصية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
وجهة نظر
عمر المختار -

لا تعليق !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هدايا مضحكة
حيدر -

هاهم حكام العرب يختزلون شعبهم بشخصهم يريدون ان يخلدوا انفسهم فقط وللاسف لم يتعلموا من تاريخه البعيد عن زعماء والملوك التي رحلت بدل ان يقلد لها صورته وكتابه كان الاجدر به ان يقلدها مجازر العراق وافغنستان كان الاجدر ان يؤلف كتاب غطرسة الحكومة الاميركية في الشرق الاوسط مرفق بمجموعة الصورة والحقائق.

رمضان كريم
قارئ -

كم هو رومانسيييييي. بامكان الحبيبة السمراء الافريقية أن تتزوج بملك ملوك افريقيا...نتمنى لهم السعادة. ونطالب المسؤولين الأمريكيين بأن تصبح الهدايا في ملكية ليزا

العجيب
رمضان شعبان -

العجيب ان يقول انها حبيبته الافريقية السمراء التي تامر الحكام العرب.. و ارسل لأستقبالها في ارض المطار مساعد وزير الخارجية و ليس وزير خارجيته و رفض مد يده و مصافحتها بل اشار الي صدره بيده و طلب منها الجلوس فقط..