أخبار

دمشق: حماس والجهاد تؤكدان الشراكة الإستراتيجية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


دمشق: أعلنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتان أن أي حوادث ميدانية لا يمكن أن تؤثر على عمق العلاقة بينهما، وشددتا على أن ما بين الحركتين هو علاقة استراتيجية ثابتة.

وإثر اجتماع في دمشق جمع قادة الحركتين على رأسهم خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ورمضان عبد الله شلّح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، نشرت الحركتان بياناً مشتركاً اليوم الثلاثاء أكّدتا فيه على "العلاقة الإستراتيجية" بين الحركتين، وأشارتا إلى أن أي "تباينات ثانوية أو حوادث ميدانية لا يمكن لها أن تؤّثر على عمق هذه العلاقة"، وفق البيان.

وشددت الحركتان على أن "المقاومة هي الخيار الاستراتيجي لتحرير الأرض واستعادة الحقوق". وأعلنتا أن "أي اتفاق يتم إبرامه من شأنه المساس بالحقوق التاريخية والوطنية للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها القدس، وحق العودة". كما أكّدتا في بيانهما المشترك على أن "الحوار الوطني الجاد هو السبيل الوحيد لمعالجة الانقسام السياسي الذي تعاني منه الساحة الفلسطينية".

ودعتا إلى "استمرار العمل والتحرّك على الصعد العربية والإسلامية والدولية لرفع الحصار الجائر على قطاع غزة وفتح المعابر وفي مقدمتها معبر رفح" على حد تعبير البيان المشترك. كما اتفق الطرفان على تشكيل لجان مشتركة في الداخل، لمعالجة أية "إشكالات ميدانية" قد تحدث.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
طبعا
ابوعواد -

طبعا شراكة استراتيجية طالما ان المعلم واحد ايران الفارسية وهي شراكة لتخريب القضية

قمة
The witness -

قمة تهدئة الخواطر قبل ان يطفح الكيل وتبدا لغة الرصاص