أخبار

توجيه تهمة الاساءة للملك لجامعية في الاردن

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عمان: افاد مصدر قضائي اردني اليوم بان محكمة امن الدولة وجهت تهمتي "الاساءة الى الملك" و"اثارة النعرات العنصرية" الى جامعية اردنية من اصل فلسطيني في الستين من عمرها.

وقال المصدر ان "المحكمة عقدت جلستها الاولى اليوم للنظر في قضية الاكاديمية زهرية ابراهيم عبد الحق (60 عاما) التي اتهمت بالاساءة الى الملك عبد الله الثاني واثارة النعرات العنصرية عبر تمييزها بين اردني الأصل وفلسطيني الأصل".

واضاف المصدر ان "المتهمة التي لم يتم توقيفها على خلفية التهمتين، مثلت امام المحكمة ونفت ما نسب اليها من تهم".

ووفقا للائحة الاتهام فإن عبد الحق "تعمل رئيسة قسم ونائب عميد كلية التربية في جامعة الاسراء الاهلية منذ نحو خمس سنوات، وخلال تلك الفترة دأبت على اثارة نعرات عنصرية بين الطلاب وبين اعضاء هيئة التدريس وتصنيفهم حسب أصولهم (اردني-فلسطيني)".

واضافت اللائحة ان المتهمة "دأبت تضييق الخناق على طلاب من اصل اردني والسخرية من كلامهم ولهجتهم الاردنية والاستهزاء بهم لارتدائهم الكوفيات الحمراء ووصفها لهم بالتخلف".

واوضحت انها "اقدمت على الاساءة الى الملك عبد الله الثاني في مواقف مختلفة منها قيامها بمنع اعضاء هيئة التدريس من تعليق صوره على الحائط داخل المكاتب".

وانها "خلال اجتماع لهيئة التدريس في 17 شباط/فبراير الماضي استهلت الاجتماع بترديد عبارة +انا ملك أكثر من الملك+ قاصدة الاساءة والتقليل من شأن الملك" وكررت عبارتها اضافة الى عبارة اخرى "أنا الدولة والدولة انا".

وتواجه زهرية عبد الحق في حال ادانتها بتهمة الاساءة الى الملك عقوبة قد تصل الى السجن ثلاث سنوات.

وقد حددت المحكمة موعد الجلسة القادمة في 28 ايلول/سبتمبر لمتابعة النظر في القضية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هاي المتعلمه هيك
أحمد ال خطاب- معان -

والله ناس ما بتستحيعاشت بالاردن و ماكله من خيرها ومعززه مكرمه و مسلمينها مناصب و اللي بدها اياه و أكثر... و أخر أشي بتسب على أهل البلد الي اويها؟؟ هاي المتعلمه هيك ؟!! اللي مش عاجبيتو الاردن يطلع منها و اشوف شو رح يصير معو و شو رح يوصل !!! اللي بدو يعيش بالاردن ما بنا اياه يحب أكلنا و لايحب لهجتنا و لا يحب عاداتنا و لا يحب اشي فينا ...ما بنا يحب فينا اشي ... بس (لازم) يحترمناعاش الاردن و عاش ابو حسين...

ممنوع الاساءة للملك
اردني - فلسطيني -

اذا كانت هذه السيدة كما ذكر فانها تستحق اقشى درجات العقاب .. و الله لا نرضى ان يمس احد ملكنا بكلمة ..و الى الاخ المعاني .. منذ متى تختلف عاداتنا و تقاليدنا ؟ و لماذا هذه اللهجة التي لا تزيد الامور الا سوءا ؟هذه السيدة لا تمثل الا نفسها .

بل كلنتون
يعني لو سبت شو صار -

يا اخوان والله انوخبر عادي. يعني بل كلنتون اخطأ وأيهود اولمرت اخطأ. يعني هو احنا ملائكه. احنا بني ادميين. خليها تسب زي ما بدها . انا بعتبر هاد الاشي ظاهره طبيعيه. يعني مش كل اشي عنا مثالي ومطلق

تعليق
ماهر -

ان التمييز العنصري في العمل او توجيه اهانة لاي مواطن يحاسب عليه القانون في كل دساتير العالم علما ان الاهانة تجاوزتها الى راس هرم الدولة لذا يجب ان تكون العقوبة اشد بموجب القانون لانها تتسبب في شيوع حالة الانقسام والكراهيه بين ابناء الشعب الواحد وتسبب ضررا بالمجتمع

Jordanian
B. Siouf -

Jordan for Jordanians, love it or leave it