أخبار

متكي: أجبنا على الشكوك حول البرنامج النووي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
طهران: اعلن وزير الخارجية الايراني منوجهر متكي هنا اليوم ان بلاده قدمت للوكالة الدولية للطاقة الذرية اجوبتها بشأن الشكوك المثارة حول طبيعة برنامجها النووي.
وقال وزير الخارجية الايراني منوجهر متكي في تصريحات للصحافيين عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء ان "الوكالة الدولية استلمت اجوبة طهران على الكثير من الشكوك والغموض الذي اثارتها بعض الدول الخارجية بشأن طبيعة برنامجها النووي".
ووصف تعاون بلاده مع الوكالة الدولية ب"الجاد وبانه يسير بخطى ثابتة نحو الامام" كاشفا في الوقت نفسه عن تعرض "بعض موظفي الوكالة لضغوط خلال الاشهر الماضية".
وعن موقف بلاده من التقرير الذي سيقدمه غدا المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي بشأن ملفها النووي اجاب متكي "لا نملك تفاصيل دقيقة حول التقرير الذي سيرفعه البرادعي لذا سنبدي عن رأينا بعد الاطلاع عليه".
كما اشار الى ان الاتصالات مستمرة بخصوص الملف النووي الايراني بين منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا وامين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي.
من جهة اخرى وصف متكي زيارته الاخيرة الى موسكو بانه تندرج في سياق المشاورات التي تجريها طهران مع دول المنطقة بغية مناقشة التطورات الاقليمية ومن بينها احداث جورجيا وتداعياتها المحتملة على منطقة القوقاز.
وفيما يتعلق بعدم اصدار السلطات الامريكية حتى الآن تأشيرات دخول للوفد الايراني المشارك في اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة اكد متكي ان "بلاده تتابع هذه القضية بجد ليتسنى للمسؤولين الايرانيين من المشاركة في هذه الاجتماعات

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف