أخبار

فرنسا: مشاورات وزارية حول عقوبات جديدة ضد إيران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أكدت باريس اليوم الأربعاء أن الدول الست المعنية بالملف النووي الإيراني ستجري مشاورات على مستوى وزاري في نيويورك الأسبوع المقبل بعد اجتماع على مستوى المدراء السياسيين الجمعة .

وقال المتحدث المساعد باسم الخارجية فريديريك ديزانيو "إن اجتماعا مقررا للدول الست (الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا) يوم الجمعة المقبل في واشنطن للوقوف على تطورات الملف النووي الإيراني غداة تقديم تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية"، وأشار إلى أن المشاورات ستتواصل على مستوى وزاري في نيويورك الأسبوع المقبل بمناسبة انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة الأسبوع المقبل .

وسئل المتحدث الفرنسي حول وجود خلافات ضمن الدول الست بشأن فرض عقوبات جديدة ضد إيران، فقال "لقد أكدت الدول الست عدة مرات تمسكها المشترك بالمقاربة المزدوجة التي تجمع الحوار والحزم". وذكر بأن طهران رفضت عرض الحوافز المعدل من أجل استئناف المفاوضات، وأوضح أن الدول الست ستتناول الخطوات المقبلة وخاصة "قرار عقوبات جديد من مجلس الأمن"، وقال "نعتبر أن موقف إيران لا يترك لنا خيارا آخر سوى تبني عقوبات جديدة". وتابع "سنناقش هذا الموضوع مع شركائنا الأوروبيين"، على حد قوله .

ويذكر أن باريس تؤيد إصدار قرار جديد من مجلس الأمن يتضمن عقوبات ضد طهران فيما تبدي الصين ترددا بشأن موضوع العقوبات الجديدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عقوبات بلا جدوى
ابو العربي -

كل فتره نسمع الدول الكبرى تفرض عقوبات على ايران بسبب ملفهاالنووي بدون نتيجه وايرن تواصل تطوير نظامها النووي دون اكتراث للمجتمع الدولي ، و من امن العقوبه اساء الادبوهذا ماتفعله ايران لانها لاتخاف اية عقوبه لانها على يقيين بان الدول الكبرى لن تفعل شي سوى الكلام والتهديد ،،