أخبار

ليفني تعلن فوزها في انتخابات حزب كاديما

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ليفني تفوز برئاسة كاديما بحسب الإستطلاعات تل ابيب: اعلنت وزيرة خارجية اسرائيل تسيبي ليفني مساء الاربعاء فوزها برئاسة حزب كاديما بقولها امام تجمع لاعضاء الحزب ان "الافضل هم الذين فازوا". وعلى الفور هنأ ايهود اولمرت ليفني بفوزها لخلافته على راس الحكومة، حسب ما جاء في بيان لمكتب رئيس الحكومة.

وقالت ليفني لانصارها "لقد قاتلتم كالاسود. الافضل فازوا".واضافت "سافعل اقصى ما بوسعي حتى لا اخيب ظنكم. اريد ان افعل ما هو افضل للبلاد".

واوضح بيان مكتب اولمرت ان "رئيس الوزراء اتصل هاتفيا بوزيرة الخارجدية ونائبة رئيس الوزراء تسيبي ليفني وهنأها على فوزها خلال هذه الانتخابات التمهيدية". واضاف "تمنى لها رئيس الوزراء النجاح واتفقا على عقد لقاء بينهما" مضيفا ان "رئيس الحكومة اكد ايضا ان ليفني ستحظى بتعاونه الكامل في حين شكرت ليفني رئيس الوزرراء".

وقد بينت استطلاعات الراي بعد التصويت فوز ليفني بنحو 48% من الاصوات متقدمة بعشر نقاط على منافسها لخلافة رئيس الوزراء ايهود اولمرت.

وافادت الاستطلاعات التي اجرتها ثلاث قنوات تلفزة اسرائيلية ان ليفني فازت بما بين 47 الى 49% من اصوات ناخبي كاديما الذين شارك اكثر من 50% منهم في الانتخابات من اصل 74 الف ناخب، متقدمة على وزير النقل الجنرال السابق شاؤول موفاز الذي اعطته الاستطلاعات حوالي 37%.

وللفوز من الجولة الاولى يتعين على المرشح حصد اكثر من 40% من اصوات المقترعين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بتستاهل الفوز
عربي يحب اسرائيل -

مبروك فوز تسيبي ليفني