أخبار

ناصر المحمد: موقفنا ثابت في الحرب على الإرهاب

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لبّى دعوة بوش إلى الإفطار ولقاءات بارزة مرتقبة خلال الزيارة
ناصر المحمد: موقفنا ثابت في الحرب على الإرهاب

واشنطن: تكريمًا لمساهمة المسلمين الأميركيين في الولايات المتحدة قام رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ ناصر المحمد الأحمد الجابر الصباح بتلبية دعوة الرئيس الأميركي جورج بوش إلى مأدبة إفطار في البيت الأبيض. ورحب الرئيس بوش برئيس الوزراء في الافطار الذي حضره السفراء المسلمون والقيادات المسلمة في الولايات المتحدة قائلاً "لقد تشرفنا بأنك في وسطنا"، وأضاف: "نتذكر خلال رمضان تاريخ الاسلام الطويل والمميز... لقد كان الإسلام على مر القرون مركزًا عظيمًا للتعلم والثقافة... لقد طور المفكرون والعلماء المسلمون حدود المعرفة الإنسانية". واوضح بوش ان "الناس من كل الاديان استفادت من انجازات المسلمين في مجالات الفلسفة والشعر والرياضيات والطب". واكد بوش ان المجتمع الاميركي "يرفض كل اشكال التعصب"، مشيرًا إلى أن "إدارته عملت بكل فخر وبشكل وثيق على مدى ثماني سنوات مع المسلمين الأميركيين لتشجيع عدالة وتسامح كل الأديان".

وتابع بوش "لقد تشاركنا ايضًا مع مسلمين حول العالم لنشر الحرية لملايين لم يعرفوها من قبل... لقد ساعدنا شعب العراق وافغانستان على بناء مجتمعات حرة بعد عقود من الطغيان". واضاف "سنتذكر خلال شهر التأمل المسلمين الاميركيين الذين لبسوا الزي العسكري في القوات المسلحة...هم يمثلون افضل امتنا وانا اتشرف ان اكون قائدهم الاعلى". ورافق رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح الى هذا الافطار التقليدي الذي يستضيفه البيت الابيض منذ ثماني سنوات نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ الدكتور محمد صباح السالم الصباح.

وكان رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح قد وصل الى الولايات المتحدة في زيارة تستغرق ثلاثة ايام الى واشنطن يلتقي خلالها الرئيس الأميركيووزيرة الخارجية كوندوليزا رايس ورئيسة الكونغرس نانسي بيلوسي وكبار اركان الادارة الأميركية قبل ان يتوجه الى مدينة نيويورك لإلقاء كلمة دولة الكويت الاسبوع المقبل في الجمعية العامة للامم المتحدة.

واعرب ناصر المحمد بعد وصوله الى قاعدة اندروز الجوية عن سروره لزيارة الولايات المتحدة ولقاء بوش "من اجل التباحث وتبادل الاراء في كل ما يهم العلاقات الثنائية المتميزة الراسخة" مشيرا الى ان الزيارة "هي استكمال لما تم بحثه بين أمير الكويت مع فخامة الرئيس بوش خلال الزيارة المتبادلة".

وتابع "لا شك ان العلاقات الوطيدة بين دولة الكويت والولايات المتحدة الأميركية عريقة" مشيرًا الى وقوف الولايات المتحدة الى جانب الكويت ابان عدوان النظام العراقي السابق ومساهمتها بفعالية الى جانب المجتمع الدولي والدول العربية الشقيقة في حرب تحرير الكويت. واضاف "نحن نثمن ذلك عاليًا ولا يمكننا ان ننسى مواقف الولايات المتحدة في نصرة الشعب الكويتي".

واعتبر مجلس الوزراء الكويتي ان هذه الزيارة مناسبة للتباحث مع المسؤولين الأميركيين في شأن ابنائنا المحتجزين في غونتانامو والتأكيد على موقف الكويت الثابت من نبذ الارهاب او دعمه بأي شكل من الاشكال. واضاف "هذا بالاضافة الى التأكيد للجانب الأميركي ان تبرعات الجمعيات واللجان الخيرية الكويتية انما يصب في مصلحة مساعدة المحتاجين والمتضررين من الكوارث دون تمييز".

واكد ان زيارته ايضا "فرصة للالتقاء بابنائنا الطلبة والطالبات الذين يواصلون تعليمهم في الجامعات والكليات" وحثهم على مواصلة الجهد والمثابرة والعودة للبلاد لخدمة وطنهم كل في مجال اختصاصه. وكان في استقبال سمو رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق على ارض المطار سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح ومساعد رئيس المراسم في الخارجية الأميركية بريان لانغلي وقائد قاعدة "اندروز" الجوية الكولونيل ستيفن شيبرد.

وقال المتحدث باسم مجلس الامن القومي في البيت الابيض غوردون جوندرو ان الرئيس بوش سيناقش مع سمو رئيس الوزراء "العلاقة الثنائية القوية بين الولايات المتحدة والكويت وجهودنا المشتركة في الحرب على الارهاب ومجموعة من القضايا الاقليمية". وتابع جوندرو ان الاجتماع في المكتب البيضاوي في البيت الابيض يوم الجمعة المقبل "سيركز على الارجح على تقوية روابطنا الوثيقة لدعم الاستقرار الاقليمي وتعزيز التعاون في مكافحة الارهاب".

وهذه الزيارة هي الاولى لرئيس مجلس الوزراء الى الولايات المتحدة الأميركية منذ صدور المرسوم الاميري الاول بتكليفه برئاسة الوزراء في فبراير 2006. وكانت آخر زيارة لرئيس وزراء كويتي الى العاصمة الأميركية لامير البلاد في يوليو 2005 وسبتمبر 2003 ونوفمبر 2001 وقبله الامير الراحل الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح في يوليو 1988.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من شان الله
اسامـــه -

يعني امريكا عم تضحك علينا وعم تستهبلنا وعزمتنا على مأدبة افطار كيف افطروا ؟ على آذان المغرب ؟؟ والله بدي اضحك مش متخيل منظر بوش والعرب قاعدين بستنوا اذان المغرب علشان يفطروا !!! عن جد مهزلة ، وكمان بوش افتتح المأدبة بكلمة حكى فيها عن الإسلام وتاريخه العظيم !!!خلص يا حكام اصحوا من شان اللهاتعبنا منكمبكفي

المدينة ومكة
ارسوا على بر -

اضع مقابلة عقلانية للاخوة المسلمين للاختيار الواضح والصريح بين اسلامين -- بن لادن والظواهرى ومحمد عطا و اللحيدان و مهدى عاكف و ابو اسلام و الشيخ حسان ويوسف البدرى والعوا و زغلول و هويدى ...و... وعددهم بالملايين ومعهم مليارات من اموال البترول و عطايا الحكام و الاثرياء المسلمين مقابل العفيف الاخضر و فرج فودة ونجيب محفوظ و نبيل شرف الدين و النابلسى وسامى بحيرى واسامة انور عكاشة والشاعر عبد المعطى حجازى وعددهم صغير وليس لديهم اموال ويحاربون بضراوة من شيوخ الحسبة و وكلاء الله على الارض مع من يقف المسلمين ؟؟ واين اصواتهم والى اين والى متى يختطف اسلام المدينة اسلام مكة؟؟ متى تحزم غالبية المسلمين امرها ومتى تتصالح مع نفسها اولا ومن ثم مع العالم ؟؟؟؟؟؟

دجل ونفاق
نـــ النهري ـــزار -

رئيس الوزراء الكويتي والوفد المرافق له في زيارة لا مريكا يعني هذا انه يجب عليه ان يفطر ولا يصوم. هكذا تقول الشريعة. فلماذا هذا الدجل والنفاق؟؟؟؟؟

موش معقول الجليطة
جاك عطاللة -

يا ابنى هو انتوا على طول كده ما بيطمرش فيكم المعروف؟؟ على الاقل قول كلمة شكر للى بيجاملكم -- موش معقول الجليطة وقلة الذوق دى و عيب على ايلاف انها تشارك فى حملة كراهية امريكا وبوش بالذات اللى منع مقاضاة الحكومات السعودية والمصرية على دورها الاساسى فى مأساة وغزوة 11 سبتمبر ولولاه لكانت الحكومتان دفعوا مئات المليارات تعويضات للضحايا -المفترض انكم تعملوا تماثيل لبوش فى ميادينكم الرئيسية لانه اكثر واحد خدمكم ولعلمكم ها يتحاسب وتبان اعماله بعد ما يمشى

هذا الافطار مهم جدا
ابن طرابلس لبنان -

الى صاحب التعليق الاول اقول: يا عزيزي ان هذا الافطار في البيت الابيض مهم جدا لانه يعبر عن رمزية مفقودة سابقا في امريكا. وهنا ياتي التنويه من الرئيس بوش بدور المسلمين الامريكيين. هذا الافطار هو اظهار موقف سياسي وليس ديني. فامريكا دولة ديمقراطية بمعظمها مسيحية وجميل ومهم جدا ان تنفتح بهذه الرمزية على المسلمين في العالم. المهم ان جماعات الارهاب والقاعدة وايران الصفوية الامبريالية وحلفائها يرتعدون من هذا الموقف السياسي ورمزيته العظيمة وتتمرمر زلاعيمهم عند الفطور.

بس ما
maz -

بس ما عرفنا مين دفع حق الأكل; بوش من الخزينة الأميريكية أم الكويتي من البترودولار, أكيد بوش بدو يجاملكم و يحكي عن الإسلام إذا كان كل العرب و المسلمين حاطين مليارات الدولارات في بنوك أميريكا. يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

الى متى لايفهمون
ابن العراق -

كما اتفق مع ابن طرابلس اختلف مع اسامة الغير دارك, شعوب المنطقة دائما تصيح على ان اللوبي الصهيوني يسيطر على سياسات الادارات الامريكية, ولما يكرم المسلمون نرى في اسامة كيف ينتقد . لااعرف متى نتعلم اسس واصول اللعبة قبلما نشتم فيها لما نخسر. الكل يعرف ان سياسات الادارات في الولايات المتحدة تتبع اللوبي الذي له ثقل سياسي, ولما لا وان الاسلام ثاني اكبر دين في والولايات المتحدة يكون له لوبي قوي يدعم طموحات شعوب المنطقة, السيطرة على سياسات الادارات الامريكية ياتي من خلال مادب كهذه وليس تفجير سفاراتها او اختطاف طياراتها لكي تضرب بها ناطحات سحابها!الشعب الامريكي شعب بسيط يصغي لمن يقنعه, اما السياسة التي تقود هذا الشعب فهي مبنية على اطاعة اللوبي الاكثر قوة

تاج راسكم
على الخضر -

إلى البعض الذى لا يعجبة عجب ولا الصيام فى رجبأقول هذا الشيخ إبن الشيخ هو تاج راسكم ....!!!!!!!!!!!!!!!!

خقوق المهاجرين
youmna -

على العالم كل العالم ان يعرف ان القانون الكويتي المصادق عليه من قبل ما يسمى بمجلس الامة يحظر منح الجنسية الكويتية وبالنص الصريح لغير المسلمين في حين يتمتع المسلمين في الغرب وغالبيتهم العظمى اي اكثر من 98 بالمئة من حقوق المواطنة على العالم كل العالم ان يصحو ولا نريد سوى مبدا المعاملة بالمثل لهكذا دول وبعد ذلك نرى بعض لاقلام تتهم الغرب بازدواجية المعايير والعرب والمسلمين هم السباقين بازدواجية المعايير عجبي عجبي عجبي

اين البرلمان الكويتي
ابراهيم -

لماذا لا تقوم الجمعيات الخيريه اليهوديه برعايه بوش وأمريكا

لفتة طيبة
متابع -

لفتة طيبة من الرائيس بوش علمآ بأن تعداد المسلمين فى أمريكا لا يزيد عن 0.5% من أجمالى السكان, تخيلو مثلآ الرائيس مبارك يدعو البهائيين على الغذاء فى عيد النوروز.

أمة
مبارك صالح - الكويت -

حن لا نتسول ونحن نعرف من أين تؤكل الكتف ولنا في الغزو الصدامي خير درس لمن يدعي العروبة ويغزو عربي مثله .

مقبول
اوروكي -

تقبل الله صيامكم وبارك بافطاركم

Kuwaitis r christian
to Youmna -

To Youmna before you talk about things you don''t understand ...2% of the kuwaiti population are christinas so don''t commen on things you are ignornt about