أخبار

حزب الله: حلف يجمع لبنان المقاوم وايران وسوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

حمص (سوريا)، بيروت: أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن "أن أمتنا استطاعت ان تهزم عدونا في أكثر من حرب ، في حرب تموز وفي تبادل الأسرى ومن قبل في أيار 2000 وخلال حرب تشرين عام 73 وبعد أن كان يعتقد أنه لا يهزم فهزم وقهر جيشه واليوم تفتش قياداته السياسية عن كيفية استعادة ثقة الجمهور أما أجهزته العسكرية والأمنية فهي تتخبط بسبب حرب تموز وعملية الرضوان التي أذلت كيان العدو وهذا ما ورد على ألسنة قادة العدو قبل الأصدقاء".

واعتبر النائب الحاج حسن في كلمة له في حفل الإفطار الذي أقامته هيئة دعم المقاومة الإسلامية في مدينة حمص بسوريا "أن الحلف والخط الذي يجمع لبنان المقاوم وسوريا وإيران هو محور الخير والإرادة وسوريا هي عرين العروبة التي استطاعت أن تهزم كل المؤامرات التي أرادت النيل منها، وإنجاز لسوريا أن تستقبل بعد سنوات وفوداً أجنبية على أعلى المستويات رغم التعكير المتعمد والفاشل الذي يأتي من هنا وهناك ويريد أن يستهدف سوريا إقليمياً ودولياً مخاطباً الذين أرادوا أن يزرعوا إسفيناً بين لبنان وسوريا وأن يبعدوا بين الشعبين الشقيقين والدولتين الشقيقتين الجارتين تاريخياً وحاضراً ومستقبلاً بأننا كنا وسنبقى أشقاء معاً في السراء والضراء وأن ما كان في الأعوام الماضية مفتعل من بعض الجهات في لبنان لن يكون له مكان في تاريخ لبنان وحاضره ومستقبله في هذه السياسات".
وأشار النائب الحاج حسن إلى "تضحيات الشعبين الفلسطيني والعراقي في مواجهة الإحتلال رغم ما يتعرضا له من همجية العدوان والتآمر والحصار".

وشدد على "أهمية إحياء يوم القدس العالمي الذي أعلنه الإمام الخميني يوماً لوحدة الأمة على قضيتها المركزية ، فالقدس توحد تحت رايتها المسلمين والمسيحيين".

الحريري: ما حصل في الضنية غريب عن أهاليها

إلى ذلكاستقبل رئيس كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري بعد ظهر اليوم في قريطم، وفدا من تيار "المستقبل" في بخعون، في حضور النائب احمد فتفت ومنسق منطقة الضنية في التيار نظيم الحايك.

بعد اللقاء، تحدث رئيس لجنة التيار في بخعون مصباح جمال، فأبدى استنكار الوفد وشجبه لما حصل اثناء زيارة النائب الحريري الى الضنية، مؤكدا "محبة المنطقة لشخص رئيس كتلة المستقبل والوفاء لنهج شهيد الوطن الغالي الرئيس رفيق الحريري".

كما اكد ان "ما حصل غريب وبعيد عن شيم وعادات اهالي الضنية عامة وبخعون خاصة، التي يؤيد ابناؤها نهج المصالحة التي يقوم بها رئيس تيار المستقبل، في كل الوطن لتعود الالفة والمحبة بين ابناء الوطن الواحد".

زهرا: هناك نوايا لإسقاط الدولة

من جانبهأكد عضو كتلة "القوات اللبنانية" أنطوان زهرا في حديث الى إذاعة "الشرق" أن "مشهد الغد في ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية سيشهد إقبال عشرات الألوف في حضور قوي يؤكد منه لجمهور 14 آذار وتحديدا في جزئه المسيحي وفاء للشهداء الذين سقطوا من أجل كرامة الوطن واستمرار لبنان وطن الحرية والسيادة والاستقلال، وهو تحية وفاء لكل الشهداء وعلى رأسهم شهداء انتفاضة الاستقلال كما كل شهداء القوات اللبنانية". وقال: "في الوقت نفسه، المشهد سيقول ان "الغش" الذي حصل في 2007 بالشكل السياسي الانتخابي لن يتكرر وأن الخيارات التي اتخذها التيار الوطني الحر وميشال عون بعد حصوله على التمثيل المسيحي الانتخابي في جبل لبنان، ليست خيارات لبنانية ولا تعنينا، ذلك ان خيار "القوات اللبنانية" هو خيار لبنان، هو خيار الدولة، خيار المؤسسات والشرعية اللبنانية".

ورأى النائب زهرا ان "القوات" تتعرض "للتركيز بقوة عليها من مجموعة تعودت ولا تريد الخروج من الركون الى السلطة الوصاية والاستئثار ومحاولة حكم البلد بالقوة أو بالتخويف وقيادة الناس "شعوبيا". وقال: "هذا نفس تعودت عليه تلك الجماعة خلال فترة الوصاية واتكلت عليه وكل ما انتجته تلك السلطة كانت تضعه بتصرفها سواء على صعيد السلطة الأمنية أو السلطة القضائية". ودعا "تلك الجماعة و"ببساطة" الى الاعتراف بأن هناك دولة ديموقراطية - مستقلة يملك مواطنوها حرية التعبير والاعلان دون اعتداء من أحد".

واعتبر النائب زهرا ان "مسألة الانتخابات المقبلة تشكل تحديا"، وقال: "هناك نوايا مبيتة للوضع السياسي برمته، والمصالحات والتسويات التي حصلت لا تؤشر الى انهاء مشروع اسقاط الدولة لدى أصحاب المشروع ورهاننا على خلق مناخ وتكبير حجم دولاب الدولة والاستقرار والسلم الأهلي والعيش المشترك حجرا حجرا. وكل خطوة ايجابية تسرع أكبر سلطة الدولة ومؤسساتها وسلطة الجيش اللبناني والاحتكام الى القانون مما سيؤدي الى اجراء الانتخابات رغم أنف المعترضين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
no
sam -

syria is cancer for lebanon ...now the hizb oand them are good friend ..give it a couple years ...if you think this organization is good for lebanon ur not thinking as lebanese but as a shiet ...don''t lie to me and tell me ur lebanese..put ur religion behinde and lets build our country or we will have to live in war forever

طمنوني عن الحريري
عدنان احسان- امريكا -

لسه عايش يا رجل .. كيف حالك والله اشتقنا لتصريحاتك ... بس الرجاء يا ايلاف خليها بعد الإفطار على توقيت امريكا مش قبله ... اما الفهمان الحاج حسن يستطيع انكار هذه التصريحات وتكذيبها لانه ولااعتقد اي صحفي او مصور ..استطاع حضور المأدبه لتوثيق كلامه الإستهلاكي . .

الحج حسن كفه
romany -

كفا ياحزب سوري ايرني 100%100تحرورمن القيود اخدمو بلادكم فقط مثل شرفاء 14اذر

ايراني مش لبناني
عمر-دبي -

ولله امر هذا الحزب عجيب.. بالله عليك يا حسين الحاج حسن كيف يكون هذا الحلف محور الخير و جحافل الخير كانت تجتاح بيروت في 7 مايو من هذا العام!! و كل ذلك بامر فارسي 100%..و السؤال الثاني يا حضرة النائب: كيف تكون سوريا عرين للعروبة و هي تجمع تحالف ثلاثي مع حزب الله و ايران لا يمت للعروبة بصلة!!كان الاجدر القول عرين الفارسية!!!يا احبائي العرب فيقوا و احذروا هذا المد الذي يدخل بيوتنا و تراثنا و حضارتنا.. ارجعوا الى سنة رسول الله(ص)و لا تسمعوا الى المبدعين الجدد!! صدق لسانك يا امامنا يا قرضاوي!!فلنحذر.....

تضحية العراق
مهند العراقي -

كان من الافضل على نائب حزب الله ان لا ياتي على ذكر تضحية الشعب العراقي في مواجهة الاحتلال: كلنا نعلم من هم من يواجهون الاحتلال في العراق , و نعلم جيدا من هم الذين باعوا العراقّّّ!!! رحم الله امرء اسمه صدام كان السد المنيع في وجه غرب العراق و شرقها...

اي حلف
F@di -

هناك خطأ في التصريح من قبل هذا النائب والمقصود من كلامه حلف يجمع بين نظام بشار اسد والنجاد مع الحزب التابع السورية-الايرانية. كفا تصاريح وخزعبلات لا تمت الى الواقع بأي صلة العالم بأجمعه يعرف ان هذا الحزب ليس إلا دمية يتم تحريكها عبر إيران وريف دمشق. المضحك في الامر يقول انه دحر إسرائيل ! كيف ؟ عبر تدمير لبنان على رؤوس ساكنيه ؟