أخبار

المغرب يسحب ترشيح سفيرته لمنصب مدير اليونسكو

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرباط: اعلن المغرب عن قراره سحب ترشيح سفيرته في منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو) عزيزة بناني لمنصب المدير العام لهذه الهيئة. وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان ان "سحب ترشيح عزيزة بناني كاتبة الدولة السابقة للثقافة، جاء بعد سلسلة من المشاورات مع مصر من اجل تعزيز فرص ترشيح عربي واحد لهذا المنصب الدولي المهم".

ورشحت مصر في 2007 وزير الثقافة فاروق حسني لهذا المنصب للانتخابات التي ستجرى في تشرين الاول/اكتوبر 2009 في مقر اليونسكو في باريس. واكدت الرباط الثلاثاء انها اتخذت قرار سحب ترشيح بناني نظرا للعلاقات الممتازة بين القاهرة والرباط.

وعبر حوالى 250 فنانا ومثقفا عربيا في حزيران/يونيو الماضي عن "دعمهم" لوزير الثقافة المصري وترشيحه لهذا المنصب بينما كان يواجه انتقادات لتصريحاته حول استعداده الذهاب الى اسرائيل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مع عباش كل شيئ ممكن
أبوبكر - المغرب -

مشكلتنا في المغرب أن بعض الهواة هم من يسير البلد. الدول تتعامل فيما بينها بالمصالح أما أطفالنا في الرباط يتعاملون بالمساومة و الأخوة الفارغة. لماذا لم ينسحب المصريون من التشيح للمنديال 2010 لصالح المغرب ؟تعنتوا و رفعوا شعار التاريخ و الحظارة و أم الدنيا و الشرف إلى آخره من المستلحات المتداولة في الشرق و في الآخر لم تصوت عليهم ولا دولة واحدة.ما دام الملك فرض علينا عباس الفاسي الذي لا يحتمله هو ولا حزبه أي مغربي فكل شيئ ممكن

مش مهم
هدى = المغرب -

اولا فيه اتفاقية بين مصر والمغرب مستحيل المغرب تخرج من الترشيح دا الا لما وقعت اتفاقية تصدير السيارت المغربية لمصر هتشوفو كلامى صح ولا لا كل شئ مدروس من الاول